لـ94 ألف أسرة

مصدر يكشف لـ"خبر" آلية صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في غزّة؟!

مصدر يكشف لـ"خبر" آلية صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في غزّة؟!
حجم الخط

كشفت مصادر مُطّلعة أنّ وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزّة، ستُعلن صباح اليوم السبت، عن آلية صرف المنحة القطرية للأسرة الفقيرة.

وأوضحت المصادر لوكالة "خبر"، أنّ الصرف سيتم بالتنسيق بين اللجنة القطرية ووزارة التنمية الاجتماعية، مُشيرةً إلى أنّه سيتم صرفها عبر فروع بنك البريد.

وبيّنت أنّ التنمية ستُعلن عن كشوفات الأسر المقرر حصولها على مبلغ الـ"100" دولار، مؤكدةً على أنّ الصرف سيتم أولاً للأسر التي حصلت الشهريين الماضيين والبالغ عددها 44 ألف أسر، ومن ثم 50 ألف أسرة جديدة ممن سجلوا عبر موقع التنمية الاجتماعية الشهر الماضي.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزّة، السفير محمد العمادي، قد قال: إنّ "أموال المنحة القطرية المخصصة للعائلات المحتاجة في غزّة، ستدخل السبت عبر حاجز بيت حانون".

وأشار العمادي، إلى أنّ المنحة القطرية المخصصة للعائلات المحتاجة في غزة ستشمل 94 ألف أسرة، بواقع 100 دولار أمريكي لكل أسرة، مُبيّناً أنّ الصرف سيبدأ غداً السبت بواقع 44 ألف أسرة، بحيث يتم استكمال باقي عملية الصرف لـ50 ألف أسرة يوم الأحد القادم، وفق وكالة "سوا".

يُذكر أنّ حركة حماس، أبلغت السفير القطري محمد العمادي، رفضها تسلّم الدفعة الثالثة من المنحة القطرية بشروط الاحتلال، ورفض استمرار التلاعب الإسرائيلي بملف المنحة.