المقاعد الدراسية تغلق الشوارع بالضفة الغربية

view_1315136156
حجم الخط

اغلق المئات من المواطنين، صباح اليوم الثلاثاء، الشوارع الرئيسية القريبة من المخيمات، في عدد من محافظات الضفة احتجاجا على تهديد وكالة "الاونروا" بتأجيل العام الدراسي الجديد، بحجة وجود أزمة مالية خانقة.

وقال المتحدث باسم مخيمات الضفة عماد ابو سمبل ، ان المحتجين اغلقوا الشوارع بالمقاعد الدراسية.

وقال ابو سمبل أن هذا الاحتجاج خطوة أولية ضمن سلسلة طويلة من الاجراءات المنوي اتخاذها حتى تحقيق مطالب اللاجئين المتمثلة بضرورة مواصلة وكالة الغوث لاداء خدماتها.

ودعا المتحدث باسم مخيمات الضفة المواطنين في مخيمات اللاجئين في الوطن والشتات الى رفع الأعلام السوداء فوق أسطح المنازل اعتبارا من يوم غد احتجاجا على قرار وكالة الغوث الدولية بالتهديد بتأجيل العام الدراسي الجديد 2015 ..2016 لمدة أربعة أشهر.

وكان المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بيير كرينبول، طالب بتوفير 101 مليون دولار لبدء العام الدراسي الجديد، وذلك لضمان استمرار الدراسة دون توقف.

وفي تقرير وجهه المفوض إلى أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون عن الوضع المالي للوكالة، اليوم الثلاثاء، قال فيه: "إنه ما لم تتلق الوكالة التمويل اللازم لتغطية العجز في ميزانيتها العامة، بحلول منتصف الشهر الحالي، فإن الأزمة المالية قد تجبر الوكالة على تعليق خدماتها التعليمية إلى أن يتم الحصول على المبلغ كاملًا".