بالصور: طوفان سان جيرمان يغرق رين

تنزيل (3).jpg
حجم الخط

واصل باريس سان جيرمان انتصاراته باكتساح ضيفه رين بأربعة أهداف مقابل هدف، امس الأحد، ضمن مباريات الجولة الـ22 من الدوري الفرنسي، والتي احتضنها ملعب حديقة الأمراء.

سجل أهداف سان جيرمان إيدنسون كافاني "هدفين"، أنخيل دي ماريا وكيليان مبابي، في الدقائق 7، 60، 66 و71، بينما أحرز مباي نيانج هدف رين الوحيد.

وعزز سان جيرمان صدارته لجدول الترتيب بعد وصوله للنقطة 56، بينما تجمد رصيد رين عند 30 نقطة في المركز العاشر.

ودفع توماس توخيل، مدرب سان جيرمان بتشكيلة تضم كلًا من: بوفون، كيرير، ماركينيوس، تياجو سيلفا، كيمبيمبي، بيرنات، داني ألفيس، دراكسلر، كافاني، مبابي ودي ماريا.

أما رين فبدأ بتشكيلة تضم كلًا من: كوبيك، زيفان، دا سيلفا، جيلين، تراوري، أندريه، بوريجيود، سار، جرنييه، بن عرفة ونيانج.

وجاء التهديد الأول من الضيوف بعد مرور دقيقتين على بداية اللقاء، عن طريق تسديدة بعيدة المدى من إسماعيلا سار، لكنها ذهبت بين أيدي الحارس جيانلويجي بوفون.



ومن أول محاولة على المرمى، نجح سان جيرمان في التقدم بهدف أول بعد مرور 7 دقائق على بداية المباراة، بعدما أرسل أنخيل دي ماريا عرضية متقنة، قابلها إيدنسون كافاني برأسية إلى داخل الشباك.

وأهدر كيليان مبابي فرصة مضاعفة النتيجة بعد 4 دقائق فقط، بعدما فشل في استغلال الخروج الخاطئ للحارس توماس كوبيك من منطقة الجزاء ومرور الكرة منه، لكن المهاجم الفرنسي وجه تسديدة ضعيفة نحو المرمى، ليبعدها دفاع الضيوف.

وفي الدقيقة 18، هيأ مبابي تمريرة لزميله جوليان دراكسلر، ليراوغ الأخير بمهارة رائعة، لكن تسديدته ذهبت أعلى المرمى.

واستغل رين تراجع الفريق الباريسي بإحراز هدف التعادل عن طريق مباي نيانج، الذي استقبل كرة عرضية أرضية من تراوري، ليوجهها بكعبه من لمسة واحدة إلى داخل شباك بوفون، في الدقيقة 28.

ونجا نيانج من طرد مباشر، في الدقيقة 34، بعد تدخله العنيف على قدم ثيلو كيرير، لتنصفه تقنية الفيديو، التي لجأ إليها الحكم واكتفى بإشهار بطاقة صفراء في وجهه.

وقبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ معدودة، كاد مبابي أن يسجل هدفًا خرافيًا بطريقة العقرب، لكن اللقطة لم تكتمل بنجاح.

وأتبع دي ماريا هذه الفرصة بتسديدة قوية على الطائر، لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين (1-1).

ودخل سان جيرمان باندفاع هجومي في الشوط الثاني، لمحاولة التقدم من جديد، وكاد مبابي أن يضع بصمته في أكثر من مناسبة، لكنه افتقر لدقة اللمسة الأخيرة.

وأرسل دي ماريا عرضية جديدة إلى داخل منطقة الجزاء، قابلها دراكسلر بتسديدة مباشرة، لكنها ذهبت بين أحضان كوبيك، لتضيع فرصة جديدة على أصحاب الأرض.

وتلقى دي ماريا تمريرة بينية حريرية من تياجو سيلفا، لينفرد اللاعب الأرجنتيني بحارس رين، قبل أن يضع كرة ساقطه من فوق الأخير إلى داخل الشباك، ليعلن تقدم سان جيرمان بهدف ثانٍ، في الدقيقة 60.

ولم تمر سوى 6 دقائق حتى نجح مبابي في وضع بصمته، بعدما تسلم تمريرة بينية على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يسددها بسهولة إلى داخل الشباك، محرزًا الهدف الثالث لأصحاب الأرض.

ومن هجمة مرتدة سريعة، مرر دراكسلر الكرة لمبابي، الذي وضعها بلمسة واحدة إلى كافاني، ليوجهها نحو المرمى الخالي من حارسه، مسجلًا الهدف الرائع، في الدقيقة 71.

وعاد دي ماريا لمحاولة التوقيع على هدف جديد، بعدما قابل كرة عرضية ساقطة داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته ذهبت فوق العارضة، لتهدأ المباراة بعد ذلك وينجح الفريق الباريسي في الحفاظ على تقدمه حتى إطلاق صافرة النهاية بفوزه (4-1).