والحكومة ترد

نتنياهو يعلن عدم تجديده مهمة البعثة الدولية المؤقتة بالخليل

القوات الدولية
حجم الخط

أعلن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عدم تجديد مهمة البعثة الدولية المؤقتة في الخليل "TIPH" التي ابتدأت مهامها في العام 1994.
ومن جانبه، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، مساء اليوم، إن عدم تجديد الحكومة الإسرائيلية لقوات التواجد الدولي في الخليل يعني تخليها عن تطبيق اتفاقيات وقعت برعاية دولية، وتخليها عن الوفاء بالتزاماتها بموجب هذه الاتفاقيات، وهو أمر مرفوض، ولن نقبل به إطلاقا.

وأضاف أبو ردينة: نطالب الدول الراعية لتوقيع هذه الاتفاقية، بموقف واضح تجاه هذا الموقف الإسرائيلي الخطير، والعمل الفوري للضغط على الحكومة الإسرائيلية لمواصلة العمل على تطبيقها وفق ما تم الاتفاق عليه، وعدم التصرف مع إسرائيل كدولة فوق القانون.

وأكد، على أن إسرائيل بتجاهلها لكل الاتفاقيات الموقعة، ورفضها الالتزام بتنفيذ تعهداتها، تصر على خلق أجواء التصعيد والتوتر والفوضى في المنطقة والتي لا يمكن التنبؤ بنتائجها.

وختم أبو ردينة تصريحه بالقول: هذا دليل للمجتمع الدولي، بأن إسرائيل لا تحترم قرارات الشرعية الدولية، والاتفاقات الموقعة معها برعاية دولية، وهو استمرار لسياسة التصعيد الإسرائيلية ضد شعبنا وأرضنا.

يشار، إلى أن القوة الدولية، التي يبلغ عدد أفرادها 64 عنصراً، كانت قد باشرت عملها في الخليل في أعقاب المجزرة التي نفذها المستوطن باروخ غولدشتاين في 25 فبراير/شباط 1994 داخل المسجد الإبراهيمي، أسفرت عن استشهاد 29 فلسطينياً وجرح عشرات آخرين أثناء تأديتهم صلاة الفجر.
ويذكر، أن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت سابقاً أن "إسرائيل" ستوقف تجديد عمل القوة الدولية في الخليل، بذريعة انحيازها لصالح الفلسطينيين.