اتفاق ينهي أزمة الطلبة في جامعة الأقصى.. طالع تفاصيله!

جامعة الأقصى
حجم الخط

توصلت الأطر الطلابية في جامعة الأقصى لصيغة اتفاق مع إدارة الجامعة بغزة، تنهي أزمة الجامعة وتراعى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها طلاب الجامعة وذويهم.

وبحسب بيان للأطر الطلابية وصل "خبر"، اليوم الثلاثاء، إنه "وبعد عدد من الخطوات التصعيدية واجتماعات مع إدارة الجامعة وعمادة شؤن الطلبة توصلت الأطر في ختامها لاتفاقات وتفاهمات تنهي أزمة الجامعة وتحفظ حقوق الطلبة".

وأفاد البيان، أن الاتفاق الذي تم التوصل له مع إدارة الجامعة يتمثل بتحويل الطلبة المستفيدين من "شؤون الوكالة" إلى البحث الاجتماعي مع مراعاة خاصة بهم، وإعادة تفعيل التقسيط للمستفيدين من الإعفاءات والبحث الاجتماعي، وفتح باب التقسيط للطلبة الجدد دون شروط.

كما تضمن الاتفاق أن الطالب بإمكانه أن يدفع ما قيمته 40 % من الأقساط المتراكمة وإن كانت الأقساط لأكثر من الفصل، فيلتزم الطالب بتغطية فصل واحد فقط.

وفى ختام بيانها تقدمت الأطر الطلابية بالشكر والتقدير لكل من ساهم في الوصول لحل هذه الأزمة، بما فيهم الطلبة الذين رسموا صورة الوحدة الوطنية من أجل حقوق الطلبة.

وكانت الجامعة أعلنت قبل أيام اتخاذ عدد من القرارات اعتبرتها الأطر الطلابية مجحفة بحق الطلبة واتخذت على إثرها عدد من الخطوات التصعيدية أبرزها إغلاق قسم شؤون الطلبة وصالات القبول والتسجيل في الجامعة وتنظيم اعتصام طلابي يطالب بالتراجع عن تلك القرارات.