بالصور: الأهلي يواصل صحوته ويتفادى مفاجآت دجلة

تنزيل (1).jpg
حجم الخط

واصل الأهلي صحوته وحصد الفوز الثالث على التوالي ببطولة الدوري المصري، بعد تغلبه على مضيفه وادي دجلة بنتيجة 2-1، امس الإثنين، بإستاد بتروسبورت، في الجولة 20 للدوري.

سجل للأهلي عمرو السولية والتونسي علي معلول، في الدقيقتين 17 و65، وأحرز لوادي دجلة محمد هلال في الدقيقة 86، بعد مباراة مثيرة شهدت توترا في الأجواء بين الفريقين.

ورفع الأهلي رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث بقيادة مدربه الأوروجوياني مارتن لاسارتي، بينما تجمد رصيد وادي دجلة بقيادة مدربه اليوناني تاكيس جونيس، عند 20 نقطة في المركز 16.

الإيقاع كان سريعا منذ الدقائق الأولى، وأضاع رمضان صبحي فرصة قريبة للأهلي، بعد تمريرة سحرية من حسين الشحات.

واستعرض الحارس محمد الشناوي مهاراته ولكنه كاد يفقد الكرة أثناء مرواغة بيبو مهاجم دجلة.

استمر ضغط الأهلي على دفاعات دجلة، وفي الدقيقة 17 ، نجح عمرو السولية في تسجيل هدف التقدم من جملة تكتيكية، بتمريرات متبادلة انتهت بعرضية من معلول حولها السولية بقوة في المرمى.

تصدى الشناوي لمحاولة دجلاوية بتسديدة من بيبو.

وألغى الحكم هدفاً للأهلي عن طريق جونيور أجاي بسبب التسلل، وأبعد الشناوي فرصة خطيرة عن طريق إبراهيما نداي.

وغادر ياسر إبراهيم مدافع الفريق الأحمر مصابا، وحل سعد سمير بدلا منه، ووجه بيبو تسديدة في يد الحارس الشناوي، وأبعد دفاع دجلة تمريرة بينية لأجاي، لينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي.

هدأ إيقاع الأهلي في الشوط الثاني مع تحركات دجلاوية خطيرة عن طريق محمد هلال وإبراهيما نداي، وأجرى الأهلي ثاني تغييراته بمشاركة الأنجولي جيرالدو على حساب النيجيري جونيور أجاي.

وحصل الأهلي على ضربة جزاء بعد عرقلة رمضان صبحي، ونال خالد رضا مدافع دجلة البطاقة الصفراء.

وتصدى محمد عبد المنصف لركلة الجزاء من علي معلول، لكن التونسي أكملها في الشباك، ليسجل ثاني أهداف الفريق الأحمر، في الدقيقة 65.

أضاع محمد هلال لاعب دجلة ضربة رأس سهلة، واضطر الأهلي لاستبدال رمضان صبحي، الذي اشتكى من الإصابة، ليغادر ويحل بدلاً منه اللاعب صلاح محسن، بينما أشرك دجلة الإيفواري يايا ساماهورو على حساب محمد جمال بيبو.

استمر الضغط الدجلاوي في الشوط الثاني وتوترت المباراة بعد مشادة المدربين، كما دفع دجلة باللاعب الغاني إيزاك يعقوبو على حساب عمرو صالح.

وتراجع أداء الفريق الأحمر بشكل لافت هجومياً مع أفضلية للاعبي دجلة.

وارتكب الشناوي خطأ ساذجا بالخروج الخاطئ، ليحتسب الحكم أحمد الغندور ضده ضربة جزاء، سجل منها محمد هلال هدفاً لدجلة في الدقيقة 86، لتشتعل الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء مع مشادات كلامية بين جونيس مدرب دجلة وبعض لاعبي الفريق الأحمر، وحصل عمرو السولية لاعب وسط الأهلي على إنذار.

وانطلق جيرالدو بلا خطورة، وأطلق نيدفيد تسديدة صاروخية فوق العارضة، ونال حسين الشحات إنذارا، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.