مصادر عبرية: يعلون وغانتس يتفقان على خوض الانتخابات بقائمة موحدة

يعلون وغانتس
حجم الخط

أفادت مصادر إعلامية عبرية مساء اليوم الثلاثاء، بأن اتفاقا جرى إبرامه بين حزبي وزير الجيش الأسبق موشي يعلون، ورئيس الأركان الأسبق بيني غانتس حول خوض الانتخابات المقبلة بقوائم موحدة.

وأكدت صحيفة "هآرتس" العبرية، على أن محادثات مطولة أجريت خلال الأيام الأخيرة بين طواقم الحزبين والذي أفضى في النهاية الى الإعلان عن الاتفاق.

في السياق، أوضحت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية أن المباحثات تجري في أجواء إيجابية حيث يسود الاعتقاد بأنه سيتم تشكيل حزب جديد يقوده بيني غانتس بينما سيكون يعلون الرجل الثاني في الحزب.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه سيتوجب على يعلون العمل مع مرؤوسه السابق غانتس على ضوء استطلاعات الرأي التي تمنح غانتس 15 مقعدًا حال دخل الانتخابات في الوقت الذي لم يجتز فيه يعلون نسبة الحسم.

وقالت الصحيفة إنه وفي حال أثمرت المباحثات فسيكون الحزب "أمنيًا وعسكريًا بامتياز"، كما أن توجهات غانتس تختلف عن توجهات وأفكار يعلون حيث سيتوجب عليهما مقاربة أفكارهما للحصول على حزب متجانس، والأغلب أنه سيكون حزبًا يصنف على أنه من يمين الوسط.

يذكر أن حزب غانتس "حصانة لإسرائيل" قد حصل على 14 مقعدًا في أحدث استطلاع للرأي بينما لم يحتجز الحزب الذي يتزعمه يعلون "تيلم" نسبة الحسم.

وأول أمس، كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن مباحثات بين يعلون وغانتس لتشكيل قائمة مشتركة لخوض انتخابات "الكنيست" المقررة في 9 أبريل المقبل.