على خلفية دعم فنزويلا

مبعوث "ترامب" يشنّ هجوماً حاداً على السلطة الفلسطينية وحزب الله

مبعوث "ترامب" يشنّ هجوماً حاداً على السلطة الفلسطينية وحزب الله
حجم الخط

شنّ المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، اليوم الأربعاء، هجوماً لاذعاً على السلطة الفلسطينية، وذلك على خلفية دعمها للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في مواجهة الانقلاب الذي تدعمه الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، فإنّ "غرينبلات هاجم دعم السلطة الفلسطينية للرئيس الفنزويلي الذي تحاول الولايات المتحدة عزله"، مُشيرةً إلى أنّ غريبنلات دعا الفلسطينيين للتركيز على مستقبل أفضل.

وقال غرينبلات، في تغريدة له بحسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إنّ "القيادة الفلسطينية مُطالبة بالتركيز على توفير مستقبل أفضل للفلسطينيين، بدلاً من دعم المفلس الأخلاقي مادورو، الذي سرق مستقبل الفنزويليين ودمر مستقبل بلاده الاقتصادي".

وأشارت الصحيفة، إلى أنّ "غرينبلات" أتبع هذه التغريدة بنشر هجوم حاد عبر صفحته على حزب الله بسبب دعمه لمادورو، حيث كتب: "أليسوا شركاء غريبين؟!".

وأفشلت فنزويلا مؤخراً محاولة للانقلاب على الرئيس نيكولاس مادورو، بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية التي تسعى لعزله من السلطة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد حذّرت مواطنيها من السفر إلى فنزويلا، على خلفية الأزمة السياسية الحادة، وما أسمته ارتفاع مستوى الجرائم، والاضطرابات المدنية، والبنية التحتية المتدهورة للقطاع الصحي، والاعتقالات التعسفية بحق المواطنين الأمريكيين.

يُذكر أنّ فنزويلا شهدت شوارع مدنها خلال الأيام القادمة تظاهرات كبيرة، قتل وأصيب على إثرها المئات، احتجاجاً على رئيس الدولة نيكولاس مادورو الذى يعتبرونه "مغتصباً" بعد حصوله على إعادة انتخابه فى انتخابات وصفتها بأنها احتيالية.