بالصور: بياتيك يقود ميلان للإطاحة بنابولي خارج كأس إيطاليا

تنزيل (10).jpg
حجم الخط

بلغ نادي ميلان، نصف نهائي بطولة كأس إيطاليا، عقب فوزه على نظيره نابولي بهدفين دون رد، امس الثلاثاء، على ملعب سان سيرو، في دور الثمانية.

ثنائية ميلان، حملت توقيع البولندي كريستوف بياتيك، الوافد الجديد لصفوف ميلان، في الدقيقتين 11 و27.

واستمرت مرحلة جس النبض بين الفريقين، حتى الدقيقة الخامسة، ليبادر نابولي بالهجوم، بعد عرضية فوزي غلام سددها لورينزو إنسيني برأسية مخادعة بجانب المرمى.

ورد كريستوف بياتيك، مهاجم ميلان، بتصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، بعد تمريرة من باكايوكو، إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أليكس ميريت.

وسجل بياتيك، هدفه الأول بقميص ميلان، في الدقيقة 11 بعد كرة طولية من لاكسالت من أمام مرماه في العمق الدفاعي لنابولي، لتمر إلى بياتيك الذي سددها على يسار حارس الضيوف.



وتصدى دوناروما، لتصويبة إنسيني من على حدود علامة الجزاء في الدقيقة 13، ليمنع نابولي من إدراك التعادل السريع.

ونجح بياتيك، في تعزيز تقدم ميلان بهدف جديد في الدقيقة 27، بعد تمريرة من باكيتا في العمق الدفاعي، استحوذ عليها اللاعب البولندي بشكل جيد، وسدد وسط غياب الضغط الدفاعي لنابولي، على يسار الحارس.

وحاول إنسيني، فك التكتل الدفاعي لميلان، من خلال تصويبة قوية في الدقيقة 39 من مسافة طويلة، مرت فوق العارضة. 

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى كارلو أنشيلوتي، مدرب نابولي، تبديله الأول بنزول اَدم وناس بدلًا من البرازيلي اَلان.

وكاد ميليك أن يقلص النتيجة في الدقيقة 47، بعد ركلة ركنية نفذت وسط دربكة دفاعية وصلت إلى أركاديوز داخل منطقة الجزاء، لكنه سددها في أقدام رومانيولي على خط المرمى، لترتد إلى إنسيني الذي سدد بجوار القائم الأيمن لدوناروما.



ومر باكايوكو من كوليبالي، وتوغل إلى حدود المنطقة، وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس ميريت بالدقيقة 49. 

وتالق دوناروما أمام تصويبة آدم وناس في الدقيقة 63، بعدما نفذ اَدم، ركلة ركنية سددها مباشرة في المرمى، ليبعدها الحارس الإيطالي ببراعة.

وسدد بيوتر زيلينسكي تصويبة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة (90+4)، مرت بمحاذاة القائم الأيمن لدوناروما، ليطلق الحكم معها صافرة نهاية المباراة بفوز ميلان 2-0.