لتلقي العلاج بالمشفى الاستشاري

بالوثائق: فتاة مريضة تُناشد الرئيس والقلوب الرحيمة بتسهيل سفرها من غزّة إلى رام الله

بالوثائق: فتاة مريضة تُناشد الرئيس والقلوب الرحيمة بتسهيل سفرها من غزّة إلى رام الله
حجم الخط

ناشدت المواطنة موده رأفت حمدان أبو قوطة، من مواليد عام 1999، وسكان محافظة خانيونس جنوب قطاع غزّة، الرئيس محمود عباس، بتسهيل سفرها عبر حاجز بيت حانون "إيرز" لتلقي العلاج اللازم في المستشفى الاستشاري برام الله.

وقالت أبو قوطة، لوكالة "خبر": إنّها "تُعاني آلام حادة في منطقة البطن، وحصلت على تحويلة علاج في المستشفى الاستشاري العربي بمدينة رام الله، لكّنها منذ ذلك الحين لم تتمكن من مغادرة القطاع عبر حاجز بيت حانون".

وبيّنت أنّ أول موعد لسفرها كان في شهر 7 من العام الماضي 2018، غيّر أنّ إجراءات الاحتلال لم تسمح لها بمغادرة القطاع برفقة والدتها إلى مدينة رام الله، مُشيرةً إلى أنّه رغم تأخير السماح بالسفر لم تحصل على تغطية مالية من الصحة برام الله.

وأضافت: "قدمت نموذج جديد منذ حوالي شهر وحتى هذه اللحظة لم يتم تغطية تكاليف العلاج من قبل وزارة الصحة برام الله"، مناشدةً القلوب الرحيمة بمساعدتها في السفر إلى المستشفى الاستشاري برام الله، لتلقي العلاج اللازم لها.

يُذكر أنّ الكثير من الحالات المرضية لا يتثنى لها السفر من قطاع غزّة إلى مشافي الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل، بسبب إجراءات الاحتلال وتعمده تأخير علاج مرضى غزّة حتى وصولها إلى درجة ميؤوس في إمكانية علاجها. 

للتواصل مع عائلة الفتاة: 0592610290