زعيم المعارضة الفنزويلي يعتزم تعيين سفيرًا لبلاده في "تل أبيب"

معارضة فنزويلا
حجم الخط

كشف الإعلام العبري، نية زعيم المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو، تعيين سفيرًا لبلاده في "إسرائيل" خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد أن أعلن في وقت سابق أنه الرئيس المؤقت للبلاد.

وبحسب "هيئة البث الإسرائيلي- كان"، فإن "الخطوة تأتي بعد إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اعترافه بغوايدو رئيسًا لفنزويلا ودعمه الإجراءات التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية".

ونقلت الهيئة عن مسؤولين مقربين من غوايدو، قولهم: إن "الاتصالات مع إسرائيل ليست مباشرة بل تتم عبر الولايات المتحدة"، مشيرة إلى أنه "لا تربط بين البلدين علاقات دبلوماسية منذ أكثر من عقد".

وأضافت، أن المسؤولة البارزة في المعارضة الفنزويلية، ماريا كورينا متشادو، صرحت بأن "المعارضة تأمل في إعادة العلاقات الدبلوماسية الرسمية مع إسرائيل" داعيًة "المواطنين اليهود الذين غادروا البلاد، إلى العودة للمساعدة في إعادة بناء الدولة، بعد نجاح المعارضة في الإطاحة بمادورو"، حسب وصفها.

والثلاثاء، أعرب غوايدو عن شكره لرئيس حكومة الاحتلال نتنياهو، لـ"اعترافه به كرئيس انتقالي للبلاد"، وأبدى رغبته في "عودة العلاقات السياسية والدبلوماسية مع إسرائيل، في أقرب وقت ممكن".