لجنة لاجئي خانيونس تبحث آلية استمرار عمل الأونروا

لجنة لاجئي خانيونس تبحث آلية استمرار عمل الأونروا
حجم الخط

عقدت اللجنة الشعبية للاجئين اجتماعاً لرؤساء المناطق التابعة لها، لبحث أوضاع اللاجئين في مخيم خانيونس، لمناقشة آلية دعم استمرار عمل الأونروا في مختلف أماكن عملها.

جاء ذلك، اليوم الخميس، بحضور رئيس اللجنة الشعبية للاجئين د. مازن أبو زيد، وكلاً من: "رأفت طومان، وبشير عبد الوهاب، وعلي صيام، وعرفات الفقعاوي، و هدى الحولي".

بدوره، أوضح أبو زيد، أنّ وكالة الغوث الدولية لإغاثة و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين تمر بظروف مالية وسياسية صعبة، خاصة في ظل استمرار رفض الإدارة الأمريكية دعم موازنتها و تجميد كافة الدعم المالي عن الأونروا والسلطة الوطنية الفلسطينية.

وأطلع الحضور على دور رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي والتحرك الفلسطيني لتجديد التفويض الممنوح "للأونروا"، حسب القرار "302"، مضيفاً أنّ منظمة التحرير الفلسطينية لديها آليات عمل للاستفادة من ترأس دولة فلسطين لمجموعة "77+ الصين" لحشد الدعم السياسي و لتجديد التفويض الممنوح للأونروا.

وطالب بزيادة وتيرة الدعم المالي لمشاريع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، مُشيراً إلى أنّ الأوضاع الإنسانية للاجئين الفلسطينيين صعبة للغاية وبحاجة لمضاعفة الموازنات التشغيلية للمشاريع الصحية والتعليمية والإغاثية.

من جانبه، أكد مسؤول ملف لجان المناطق رأفت طومان، على ضرورة استمرار عمل الأونروا كونها الشاهد الدولي على نكبة الشعب الفلسطيني و الشاهد الحقيقي على مأساة اللاجئين في المخيمات الفلسطينية.

كما أبدى رؤساء لجان المناطق في مخيم خانيونس استعدادهم للمشاركة في كافة النشاطات والفعاليات التي تنظمها دائرة شؤون اللاجئين، واللجان الشعبية، مؤكدين في الوقت ذاته على ضرورة استمرار اللقاءات والاجتماعات للاطلاع على كل ما هو جديد.‎