شؤون اللاجئين تُوزع منحة الطالب الجامعي في مخيم بلاطة

شؤون اللاجئين تُوزع منحة الطالب الجامعي في مخيم بلاطة
حجم الخط

وزعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، منحة الطالب الجامعي في مخيم بلاطة بحضور مدير عام المخيمات ياسر أبو كشك، ومدير مخيمات الشمال نسرين ذوقان، ورئيس اللجنة الشعبية عماد الطيراوي، وأعضاء اللجنة الشعبية.

واستفاد من المنحة الجامعية 80 طالب وطالبة جامعيين في مخيم بلاطة بواقع 1000 شيكل لكل طالب وطالبة.

بدوره، نقل مدير عام المخيمات ياسر أبو كشك، تحيات رئيس دائرة شؤون اللاجئين  د. حمد أبو هولي، مؤكداً حرصه على استمرار  المنحة الجامعية، لما لها من مردود إيجابي على طلبة المخيمات، وتحفيزهم على التحصيل العلمي.

وأشار أبو كشك، إلى  تميز أهالي المخيمات في التعليم وارتفاع معدل المتعلمين بها، مضيفاً أنّ التعليم هو سلاح أساسي في معركة بناء الدولة ومؤسساتها الوطنية ، وأن أساس النجاح التعليمي يتشارك فيه المجتمع المحلي والعائلة وهذه مكونات أساسية في العملية التعليمية.

كما شكر دائرة شؤون اللاجئين ورئيسها أبو هولي، ومن يسعى لدعم العلم لعموم اللاجئين، مؤكداً في كلمته على التزام اللجنة بتكريم العلم، خاصة أنّ مخيم بلاطة يتميز بالعدد الهائل من المتعلمين الذين وصلوا لأعلى المراتب.

وبيّن أنّ توزيع منحة الطلبة الجامعيين ما هي إلا ضمن مساعِ  رفع معنويات الطلبة والتي تزيدهم إصراراً على العلم كسلاح للعودة وبناء الدولة.

من جهتها، عبّرت عضو اللجنة التعليمية في لجنة خدمات مخيم بلاطة السيدة فريال خروب، عن شكرها على هذه المبادرة التي ستخلق جواً تنافسياً إيجابياً نحو العلم والتعليم ، مُعبرةً عن مدى سرورها لوجود هذا العدد من المتعلمين في مخيم بلاطة بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها العوائل والغلاء المعيشي والتعليمي.

يُذكر أنّ برنامج المنحة الجامعية هو برنامج سنوي تشرف عليه دائرة شؤون اللاجئين انطلاقاً من رؤيتها نحو حث وتشجيع الطلبة داخل المخيمات على تلقي تعليمهم الجامعي .