سيجتمع مع هنية

ميلادينوف ينهى اجتماعه مع عريقات برام الله ويصل غزّة الجمعة

ملادينوف
حجم الخط

اجتمع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، اليوم الخميس، بالمنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، في مدينة رام الله، قبيل زيارته المقررة غداً الجمعة إلى قطاع غزة، لبحث العديد من الملفات المتعلقة بالشأن الفلسطيني.

وقال ميلادينوف في تغريدة له عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "توتير": إنّه "التقى اليوم بالدكتور صائب عريقات لمناقشة مجموعة من المواضيع، من ضمنها قرار إسرائيل عدم تجديد ولاية بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل (TIPH)، والتي ساهمت بحفظ الهدوء في منطقة شديدة الحساسية، بما في ذلك موضوع تشكيل الحكومة الفلسطينية".

ومن المقرر أنّ يصل المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، إلى قطاع غزّة يوم غدٍ الجمعة، عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمالاً.

وبحسب مصادر مُطّلعة، فإنّ ميلادينوف سيصل غزّة للقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وبحث ملفات مهمة بشأن التهدئة مع إسرائيل، ومحاولة منع التصعيد بعد رفض حماس قبول المنحة القطرية بسبب التلاعب الإسرائيلي بطريقة دخولها.

يُذكر أنّ مصر والأمم المتحدة تبذلان جهوداً حثيثة لمنع التصعيد وإنهاء حالة التوتر التي رافقت رفض حماس استلام المنحة القطرية بسبب عدم تطبيق إسرائيل لتفاهمات التهدئة.