البطش غادر غزّة

النخالة يصل القاهرة لترؤس وفد الجهاد الإسلامي في لقاءات بحث التهدئة

النخالة يصل القاهرة لترأس وفد الجهاد الإسلامي في لقاءات بحث التهدئة
حجم الخط

وصل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، بعد ظهر اليوم الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، ليلتحق بوفد حركته الذي غادر قطاع غزّة ظهر اليوم للقاهرة عبر معبر رفح البري.

وبيّنت مصادر مُطّلعة لوكالة "خبر"، أنّ النخالة وصل إلى القاهرة ليترأس وفد حركة الجهاد الإسلامي، خلال اللقاءات التي من المقرر بدءها خلال الأيام القادمة مع المسؤولين المصريين لبحث ملفات مهمة، على رأسها سبل تطبيق تفاهمات التهدئة مع إسرائيل.

وغادر ظهر اليوم الأحد، وفدان من قيادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي، قطاع غزّة إلى جمهورية مصر العربية عبر معبر "رفح" البري جنوباً، للقاء مسؤولين مصريين وبحث ملفات مهمة على رأسها التهدئة مع إسرائيل والمصالحة الفلسطينية,

وترأس وفد حركة حماس رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، وبعضوية نائب قائد الحركة في قطاع غزّة خليل الحية، والقيادي روحي مشتهى، بالإضافة إلى وفد من حركة الجهاد الإسلامي برئاسة عضو مكتبها السياسي خالد البطش.

وأكدت المصادر، على أنّ وفدي حماس والجهاد سيبحثان مع مسؤولي المخابرات المصرية ملفات مهمة على رأسها تثبيت تفاهمات التهدئة مع إسرئيل، وسبل التخفيف من معاناة قطاع غزّة، بالإضافة إلى ملف معبر رفح الذي قررت السلطة سحب عناصرها منه.

يُذكر أنّ اجتماعاً ثلاثياً عقد بين رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية والوفد الأمني المصري ومبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف، في قطاع غزّة، والذي انتهى بوعود مصرية بتطوير عمل معبر رفح، وزيادة التبادل التجاري بما يلبّي حاجة القطاع اقتصادياً.