اليوم: اجتماع فصائلي لبحث إجراء انتخابات تشريعية وفق مرسوم رئاسي

انتخابات
حجم الخط

أكدت لجنة الانتخابات المركزية، على أنها ستعقد اجتماعا مع الفصائل الفلسطينية اليوم الاثنين، لبحث إجراء الانتخابات التشريعية، وفق مرسوم رئاسي يحدد موعدها.

وأوضح المدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل في تصريح صحفي أنه:" تم تكليفنا لإجراء المشاورات تمهيدا للدعوة لعقد اجتماعات تشريعية، وقمنا بعقد لقاءات فردية مع الفصائل الفلسطينية، واليوم هناك اجتماع مع جميع الفصائل والاحزاب".

ونوه خلال حديثه، على أن لجنة الانتخابات ستجري مشاورات مثيلة في قطاع غزة خلال الاسبوع القادم أن مطلع الاسبوع الذي يليه بحد اقصى، شدد على أن لجنة الانتخابات ستجتمع مع المسؤولين في حركة حماس لتمكين اجراء الانتخابات في غزة.

وفيما يتعلق بإجراء الانتخابات في القدس، بين المدير التنفيذي للجنة، أن هناك اطراف فلسطينية مسؤولة عن ضمان اجراء الانتخابات فيها لان مدينة القدس تجرى فيها ضمن ترتيبات خاصة.

وأشار إلى أن اجراء الانتخابات في القدس ليس عمل لجنة الانتخابات المباشر، وإنما تستعين بجهات فلسطينية تقوم بالتنسيق لموضوع اجراء الانتخابات، مردفا أن القدس تحتاج إلى مساعدة من المجتمع الدولي لممارسة الضغط على اسرائيل لإجراء الانتخابات.