بالفيديو : بمساعدة الحكم - الأهلي يقتنص ثلاث نقاط من إنبي بعد الغاء هدف بداع التسلل

تنزيل (5).jpg
حجم الخط

أفلت فريق الأهلي من انتفاضة مضيفه إنبي بعد فوز مثير بنتيجة (2-1)، امس الثلاثاء، في المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة عشر للدوري المصري لكرة القدم.

سجل الأهلي عن طريق أيمن أشرف والنيجيري جونيور أجاي في الدقيقتين 37 و54، وأحرز محمود قاعود هدف إنبي في الدقيقة 80، وألغى الحكم هدفا للفريق البترولي في اللحظات الأخيرة بداعي التسلل.

ورفع الأهلي رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث، وتجمد رصيد إنبي عند 21 نقطة، في المركز الثالث عشر.


 

إيقاع حماسي

بدأت المباراة بإيقاع حماسي، ووجه أحمد شكري تسديدة صاروخية أنقذها محمد الشناوي، وأبعد الحارس عمرو حسام محاولة أهلاوية من جانب علي معلول.

وأفسد أيمن أشرف تمريرة بينية بترولية، ولعب إنبي على الاستحواذ والتحكم في الكرة وهو ما جعل الفريق الأحمر يعاني بوضوح في بناء الهجمة في الثلث ساعة الأولى.

ونال محمد أشرف "روقة"، لاعب وسط إنبي البطاقة الصفراء بسبب الخشونة، وأبعد رامي صبري مدافع الفريق البترولي تسديدة حمراء، واستمرت محاولات الأهلي لاختراق الدفاع البترولي ولكن هدوء لاعبي إنبي والتمريرات المتبادلة زاد مهمة الفريق صعوبة.

وجه جيرالدو تسديدة أنقذها حارس إنبي، قبل أن ينجح أيمن أشرف في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 37 من خطأ دفاعي في كرة عرضية للأهلي، ليحولها داخل المرمى البترولي ببراعة.

واصل الأهلي محاولاته بعد الهدف، وأضاع كريم نيدفيد ضربة رأس فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي.



شوط الإثارة

وفي الدقيقة 54، نجح النيجيري جونيور أجاي في تسجيل هدف ثانٍ للأهلي من هجمة سريعة قادها حسين الشحات ومرر إلى جيرالدو الذي مرر إلى أجاي ليودع الكرة في الشباك.

وأشرك إنبي الجناح الكونجولي لوكومبو على حساب محمود توبة في الدقيقة 56، ووجه الحلواني تسديدة بقدمه اليسرى بجوار القائم، ونال عمرو الحلواني إنذارا بسبب الخشونة ضد جيرالدو.



وأشرك إنبي لاعبه أحمد رفعت بدلا من يحيى تشيزا في الدقيقة 62.

وغادر أحمد شكري صانع ألعاب إنبي مصاباً ليشارك على حسابه عماد فتحي في الدقيقة 59، بينما دفع الأهلي باللاعب حسام عاشور في خط الوسط على حساب عمرو السولية في الدقيقة 70.

وتحسن أداء إنبي الهجومي بشكل كبير، وأشرك الفريق الأحمر اللاعب صلاح محسن على حساب أجاي، وأهدر محسن فرصة محققة بانفراد فوق العارضة وحصل جيرالدو على إنذار للخشونة.

وسجل محمود قاعود في الدقيقة 80 هدفا لإنبي من ضربة رأس حولها من تمريرة متقنة من أحمد رفعت.

وأشرك الأهلي لاعبه باسم علي بدلا من محمد هاني، وأهدر صلاح محسن محاولة أهلاوية جديدة وتعرض أحمد رفعت للطرد نتيجة الاعتراض على الحكم.


وألغى الحكم هدفا لإنبي بداعي التسلل في الدقيقة 90+3، وسط اعتراضات بترولية، وأضاع لوكومبو فرصة قريبة لإنبي لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.