الأوقاف توظف 17 حارسًا إضافيًا للحرم الإبراهيمي

حراس الابراهيمي
حجم الخط

أقدمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الخميس، على توظيف 17 حارسًا إضافيًا للحرم الإبراهيمي، بعد تخرجهم من دورة تأهيل خاصة في جامعة الاستقلال، بالشراكة مع هيئة التوجيه السياسي والأمن الوطني.

وأعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، في تصريح اليوم، بأنه وبناءً على توجيهات القيادة والحكومة جرى توظيف هؤلاء في ظل الانتهاكات التي تتبعها وتمارسها سلطات الاحتلال في الحرم الإبراهيمي لعرقلة الوصول إليه وأداء الصلاة فيه ومنع رفع الأذان من على مآذنه عشرات المرات، ومنع القيام بأي نوع من الترميمات الخاصة به.

وأضاف ادعيس، أن إجراءات وممارسات الاحتلال مستمرة منذ مذبحة الحرم الإبراهيمي الشريف، من أجل تغيير طابعه الإسلامي وفرض واقع جديد.

وأشار، إلى أن إسرائيل حولت المسجد إلى ثكنة عسكرية، فارضة قيودا صارمة وقاسية بحق وصول المواطنين إليه، مشددا على ضرورة قيام المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل لتطبيق القرارات المتعلقة بحماية وحرية الوصول الى الأماكن المقدسة.

 كما ودعا ادعيس، المواطنين بضرورة شد الرحال ودوام المرابطة بالحرم الإبراهيمي الشريف وتكثيف وجودهم به، لقطع الطريق على الاحتلال ومستوطنيه للاستيلاء عليه.