لهذا السبب شركة "أوريدو" تفصل أحد موظفيها!!

لهذا السبب شركة "أوريدو" تفصل أحد موظفيها!!
حجم الخط

قررت شركة "أوريدو" الوطنية موبايل سابقاً، فصل أحد موظفيها من عمله بسبب مطالبته بتوفير صالة يعقد بها موظفي الشركة اجتماعتهم لتشكيل نقابة عاملين خاصة بالشركة.

وقال الموظف السابق بالشركة في فرع مدينة الخليل بالضفة الغربية، صهيب زاهدة: إنّه "أرسل قبل أيام رسالة لشركة أوريدو يطالبها بتوفير قاعة من أجل التحضير لتشكيل قاعة لتأسيس نقابة خاصة بالعاملين لدى الشركة"، مُبيّناً أنّ أوريدو شكلت له بعد ذلك لجنة تحقيق بتهم باطلة.

وتابع زاهدة: "اليوم تفاجأت بكتاب فصل من عملي"، موضحاً أنّ شركة أوريدو كانت ترفض منحه إجازات للمشاركة بفعاليات رفض قانون الضمان الاجتماعي.

وبيّن أنّ الشركة وجهت له إنذار بالفصل في وقت سابق على خلفية المطالبة بإجازة، مُشيراً إلى أنّه رفض الإفصاح عن هذا الأمر في حينه، ولكّنها الآن قررت فصله.

وأضاف: "شركة أوريدو هي الوحيدة التي لم تتلزم بإضراب يوم 15 يناير المطالب بتعديل قانون الضمان الاجتماعي"، قائلاً: إنّ "الشركة وجهت له كتاب لوم وإنذار بسبب مشاركته في الوقفة الرافضة لتطبيق القانون، واعتبرت أنّه تعدى على القوانين واللوائح".

وفي ختام حديثه، وجّه زاهدة رسالة للعمال والموظفين مفادها عدم الرهبة والخوف من الشركات أو تسلطها أو القمع الوظيفي، مُعرباً عن أسفه لتعامل بعض الشركات مع موظفيها بطريقة الاضطهاد، والابتزاز بالأرزاق. 

الجدير ذكره أنّ شركة "أوريدو" أو الوطنية موبايل هي شركة اتصالات خلوية  فلسطينية، أُنشأت في عام 2006م، وحازت على الرخصة الثانية لتشغيل الهاتف الخلوي في فلسطين، حيث تأسست بالشراكة مع شركة كيوتل القطرية، التي تملك نحو 57% من أسهم الشركة، و43% لصالح صندوق الاستثمار الفلسطيني.