بعد إتمام التعديلات اللازمة

الرئيس يُوصي خلال جلسة ثوري فتح ببدء تطبيق قانون الضمان الاجتماعي

الرئيس يُوصي خلال جلسة الثوري ببدء تطبيق قانون الضمان الاجتماعي
حجم الخط

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، تيسير نصر الله: إنّ "الرئيس محمود عباس أكد خلال كلمته في أعمال الدورة الخامسة للمجلس المنعقدة منذ الأربعاء، على ضرورة تطبيق قانون الضمان الاجتماعي".

وبيّن نصر الله في تصريح له، أنّ الرئيس أوصى بإجراء التعديلات اللازمة على وصولاً إلى تطبيقه، موضحاً أنّ الرئيس كشف خلال كلمته بجلسة الثوري أنّه سيتم تطبيق قانون الضمان الاجتماعي بعد إتمام التعديلات عليه.

وفي ذات السياق، كشف موقع النجاح الإخباري، أنّ عدداً من أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح، أكدوا على أنّ الرئيس عباس، كلف المشرف العام على مؤسسة الضمان الاجتماعي ماجد الحلو، بالعمل على البدء بتنفيذ قانون الضمان، خلال المرحلة المُقبلة.

وبيّن أعضاء الثوري، أنّه جرى الحديث بشكلٍ مُعمق حول القانون، وكيفية العمل به، مُشيرين إلى أنّه سيتم العمل مع جميع الجهات المختصة، من أجل تعديل القانون، فور الانتهاء من المشاورات.

وكان الرئيس محمود عباس، قد قرر في نهاية يناير الماضي، وقف العمل بقانون بقانون الضمان الاجتماعي، وذلك بعد موجة غضب رافضة لتطبيقه.

يُذكر أنّ الإعلان عن القانون آثار موجة من الاحتجاجات والنقاشات في الشارع الفلسطيني، حول انعكاساته المستقبلية على العمال ومدى قدرة السلطة الفلسطينية على الاستمرار به، في ظل الظروف السياسة الصعبة التي تعيشها فلسطين، مع وجود الاحتلال.