في الجمعة الـ"45"

محدث بالصور: شهيدان وعشرات الإصابان خلال قمع الاحتلال للمتظاهرين في مسيرات العودة

مسيرات العودة
حجم الخط

اُستشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب عشرات المواطنين بالرصاص والاختناق، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين في الجمعة الـ"45" ضمن مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ونقل مراسل وكالة "خبر" عن وزارة الصحة، باستشهاد الطفل حسن إياد شلبي (14) عاماً برصاص الاحتلال شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، والشاب حمزه محمد رشدى (18) عاماً اشتيوى من سكان غزة الزيتون جراء إصابته فى الرقبه.

وأشار إلى إصابة 17 مواطناً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزّة، مؤكداً على أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، ما أدى لإصابة عددٍ من المواطنين بالاختناق الشديد.

وتوافدت جماهير غفيرة عقب صلاة الجمعة، إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة بالجمعة الـ45 والتي تحمل عنوان "لن نساوم على كسر الحصار".

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة دعت في بيان صحفي إلى المشاركة الواسعة في جمعة "لن نساوم على كسر الحصار"؛ للتأكيد على تمسك الشعب الفلسيني بثوابته وتشبثه بحقوقه العادلة، ورفضه جميع أشكال الابتزاز.

واستشهد منذ انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في (31/3/2018) أكثر من 260 مواطناً فيما أصيب أكثر من 26 ألفاً بجراح مختلفة.