اقتحام مسجد

مستعربون يختطفون شابًا من رام الله

مستعربون
حجم الخط

 اختطفت قوة خاصة إسرائيلية "مستعربون"، مساء الجمعة، شاباً من وسط مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوة من المستعربين تستقل مركبات مدنية اقتحمت وسط المدينة، واختطفت الشاب حمزة غانم، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الذين اقتحموا المدينة لتوفير الحماية للقوة الخاصة، الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وعلى صعيد آخر، اقتحم المستعربون، مساء اليوم، مسجد جمال عبد الناصر وسط مدينة البيرة، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة به.

وأفادت المصادر، بأن قوة خاصة إسرائيلية، ترافقها كلاب بوليسية، اقتحمت المسجد، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة بعد تحطيم باب غرفة الأذان الموحد.

وأضافت، أن مواجهات اندلعت في المكان بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا المدينة لتوفير الحماية للقوة الخاصة، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

ومن جانبه، ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس بالاعتداء على حرمة مسجد جمال عبد الناصر، تحت مبررات واهية ومرفوضة.

وقال ادعيس، في بيان صحفي، إن هذا الاعتداء الجبان على مكان عبادة ديني ومقدس، دون مراعاة لحرمته ولقداسته ولقيمته الدينية والمعنوية هو جزء من مسلسل الاعتداءات التي تطال مقدساتنا الإسلامية والمسيحية بشكل يومي، خاصة في المسجد الأقصى درّة فلسطين، من قبل قوات الاحتلال وسوائب المستوطنين، وبغطاء سياسي من حكومة الاحتلال اليمينة.

كما وطالب ادعيس المجتمع الدولي بحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين من الاعتداءات التي تأخذ شكلا ممنهجا.