السلط يهزم الوحدات ويزاحم الجزيرة على الصدارة

تنزيل (11).jpg
حجم الخط

حقق السلط فوزا مثيرا على مضيفه الوحدات "حامل اللقب" بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما امس الجمعة على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن الجولة الـ 12 لبطولة دوري المحترفين الأردني.

وتقدم الوحدات بهدف عبر نجمه سعيد مرجان بالدقيقة 26، ليرد السلط بهدفين عن طريق أشرف المساعيد بالدقيقة 34 وعصام مبيضين من ضربة جزاء بالدقيقة 67.

ورفع السلط رصيده إلى 26 نقطة ليأتي في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط عن الجزيرة المتصدر، في حين تجمد رصيد الوحدات عند النقطة 20 وظل خامساً.

وفرض الوحدات أفضليته الهجومية منذ البداية، حيث انطلق نحو المواقع الأمامية، مما دفع منافسه السلط للتراجع.

ودفع مدرب الوحدات قيس اليعقوبي بتشكيلة مختلفة عن تلك التي ظهرت أمام الكويت في الملحق الآسيوي، حيث دفع بالقرشي وثلجي منذ البداية واعتمد على سليم عبيد كقلب دفاع لأول مرة بدلاً من محمد الباشا.

وكاد الوحدات أن يتوج أفضليته المبكرة سريعاً، عندما أرسل القرشي كرة عرضية حولها مرجان برأسه لكن الرواشدة أبعدها ببسالة قبل أن تجتاز خط المرمى.

في المقابل فإن السلط، ظهر هادئاً ومنضبطاً في التعامل مع المباراة، ولم يخف أطماعه في محاولة استثمار اندفاع منافسه، حيث حاول الشقران والبصول والزعبي وسريوة إرسال الكرة باتجاه كابيرو.

وأسعد مرجان جماهير الوحدات بهدف السبق، عندما تسلم كرة نموذجية على مشارف منطقة الجزاء وسدد بقوة على يمين الشطناوي بالدقيقة 26.

وعمل السلط على تكثيف هجماته أملاً في التعديل، وظهرت الثغرات الدفاعية واضحة في المنطقة الخلفية للوحدات.

واستثمر السلط خطأ دفاعياً عندما مرر سريوة كرة بعمق منطقة الجزاء لم يحسن القرشي إبعادها ليستثمرها المساعيد وينفرد ويسدد بثقة داخل شباك تامر صالح بالدقيقة 34.

واستفز الهدف الوحدات، الذي حاول البحث عن التقدم مجدداً فسدد ثلجي كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للشطناوي.

ولم يحتسب حكم المباراة هدفا للسلط ليعترض اللاعبون على القرار، في الوقت الذي كان فيه ثلجي ينفرد بالمرمى ويسدد بتهور فوق مرمى الشطناوي.

وفي الشوط الثاني، لاحت فرصة خطرة للسلط عندما انفرد المساعيد وسدد لكن تامر صالح تصدى للكرة بثبات.

وشعر مدرب الوحدات التونسي قيس اليعقوبي بصعوبة موقف فريقه، فقام بالدفع بالمهاجم بهاء فيصل مكان صالح راتب لتعزيز القدرات الهجومية، ليرد عليه السلط بالدفع بمحترفه جيجي مكان المساعيد.

وفي الدقيقة 66 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للسلط اعترض عليها لاعبو الوحدات، وذلك عندما تعرض البديل جيجي للعرقلة من الهمامي، لينفذها عصام مبيضين بنجاح.

وظهرت معاناة الوحدات هجوميا ودفاعيا، حيث تاه اللاعبون داخل أرض الملعب واستهلكوا الوقت دون فائدة.

وشهدت الدقائق الأخيرة خروج مدافع الوحدات سليم عبيد بالبطاقة الحمراء بعدما ارتكب مخالفة بحق مهاجم السلط كابيرو.