بالصور: الهلال يقتنص فوزا مثيرا من الباطن بالدوري السعودي

تنزيل (12).jpg
حجم الخط

حقق الهلال فوزاً مثيراً على مستضيفه الباطن بنتيجة 3 ـ 2، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، ضمن الجولة الـ 19 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل للهلال أندريه كاريلو بالدقيقة 18، ومحمد إبراهيم كنو، بالدقيقة 72، وبافيتيمبي جوميز (3+90)، بينما سجل للباطن جوناثان بينتس في الدقيقة 25، وزياد العونلي بالدقيقة 85.

وتعرض كارلوس إدواردو، لاعب الهلال للطرد في الدقيقة 87.

وحافظ الهلال على فارق النقاط الـ 6 مع وصيفه النصر، بعد أن رفع رصيده إلى 43 نقطة، بينما ظل رصيد الباطن 18 نقطة في المركز الثالث عشر.



وخرج الحكم وسط حصار رجال الأمن، بعد محاولات من لاعبي الباطن للوصول إليه.

استهل الهلال المباراة بالاستحواذ، فيما لعب الباطن بتنظيم دفاعي في ملعبه، وبعد 13 دقيقة أجرى الباطن تبديلاً إجباريا، بخروج لاعبه كريسان دا كروز للإصابة ، ودخول ماجد كنبه.

وفي الدقيقة 18 افتتح كاريلو التسجيل للهلال، بعد أن استقبل بافيتيمبي كرة كادش العرضية على صدره ومرر  لكاريلو الذي حولها إلى داخل شباك الحارس أدريانو فاتشيني.

واحتج لاعبو الباطن بحجة تسلل كاريلو، ولجأ الهولندي كيفين بلوم، حكم المباراة لتقنية الفيديو، ليتمسك باحتساب الهدف.

ونشط الباطن نسبيا بعد إصابة مرماه بالهدف الأول، ونجح في الدقيقة 25، في إدراك التعادل عبر جوناثان بينتس.



لم يختلف الأداء كثيرا في الشوط الثاني، رغم دفع زوران ماميتش، مدرب الهلال بهتان باهبري في أول ظهور له بالقميص الأزرق، على حساب نواف العابد، وفي الدقيقة 61 دخل محمد البريك بدلاً من حسن كادش.

نظم الهلال صفوفه وأصبح أكثر إيجابية على المرمى، وفي الدقيقة 72 وبعد محاولة لهتان باهبري وجوميز، وصلت الكرة لمحمد كنو على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة صاروخية سكنت الشباك معلنا عن الهدف الثاني للهلال.



ورفض الباطن الاستلام، وتخلى لاعبوه عن حرصهم الدفاعي، وفي الدقيقة 85 تلقى زياد العونلي كرة خارج منطقة جزاء الهلال وسدد كرة قوية، لم تفلح معها محاولة علي الحبسي، لتستقر في شباك الهلال لتصبح النتيجة 2 ـ 2.

وفي الدقيقة 87 أشهر كيفين بلوم حكم المباراة البطاقة الحمراء لإدواردو، لقيامه بدهس لاعب الباطن محمد الظفيري الساقط على الأرض.

واحتسب الحكم 6 دقائق كوقت ضائع، وفي الدقيقة 93 تصل الكرة إلى بافيتيمبي  الذي سجل هدف الفوز للهلال، لكن لاعبو الباطن اعترضوا بحجة لمسه الكرة بيده.

ولجأ الحكم لـ ( VAR ) ويتمسك باحتساب الهدف الثالث للهلال، وسط اعتراضات عنيفة من لاعبي الباطن، ليشهر الحكم عددا من الإنذارات لهم، وبطاقة حمراء لأحد المتواجدين على دكة البدلاء.