الحمد الله: مخيماتنا الرازحة تحت الاحتلال ستبقى نابضة بالأمل

الحمد الله
حجم الخط

طالب رئيس رئيس حكومة تسيير الأعمال رامي الحمد الله، اليوم السبت، المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية الفاعلة للشعب الفلسطيني، والعمل على إنهاء أطول احتلال عرفه التاريخ، وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين.

وأكد الحمد الله أن "إسرائيل" تتجاوز الإرادة والشرعية الدولية، وتواصل عدوانها على الشعب الفلسطيني وعلى حقوقه المشروعة.

جاء ذلك خلال كلمته في حفل وضع حجر الأساس لمدرسة نور شمس الثانوية للبنات، يوم السبت في مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم.

وقال رئيس حكومة تسيير الأعمال: إن "مخيماتنا الرازحة تحت الاحتلال ستبقى حية نابضة مفعمة بالأمل وبحتمية الانتصار، وستواصل القيادة، حشد الدعم الدولي لحل قضية اللاجئين وإنهاء معاناتهم".

وأضاف الحمد الله: "لقد أكد شعبنا حتى في ظل أعتى التحديات ورغم الحصار المالي والسياسي، أنه مع السلام، ومع المقاومة الشعبية السلمية، ومع تحقيق وتعزيز الصمود في كل شبر من أرضنا وفي مخيمات اللاجئين في الشتات، في وقت تجنح فيه إسرائيل نحو العنف".

وطالب أعضاء المجتمع الدولي ومنظماته، بتحمل مسؤولياتهم تجاه اللاجئين وتقديم الدعم الضروري والمساعدة المالية التي تحتاجها الأونروا، للوفاء بالتزاماتها هذا العام، الى حين إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية بكافة جوانبها، وعلى أساس قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194".

وفي سياق متصل، قال الحمد الله: "لقد تحدت حكومتي أعتى الصعاب وعملت في ظل انخفاض المساعدات الدولية، وسعت إلى مراكمة الإنجازات خاصة في قطاعي التعليم والصحة، لارتباطهما بالمستقبل والصمود الفلسطيني".

وأضاف: "إننا اليوم في مرحلة نحشد لها كل أسباب ومقومات وحدتنا والتفافنا خلف مشروعنا الوطني الذي يقوده فخامة الرئيس محمود عباس، والتصدي لكل محاولات تشتيت وتفكيك حقوقنا الوطنية".

وجدد الحمد الله الدعوة  إلى حركة حماس للاستجابة لدعوة الرئيس والعودة إلى حضن الشرعية، وتلبية نداء الشعب الفلسطيني الذي ينادي بإنهاء الانقسام وتغليب المصلحة الوطنية العليا.

كما افتتح الحمد الله خلال جولته في طولكرم الطابق الثاني لتوسعة مستشفى "الزكاة"، ومبنى كلية الهندسة في جامعة فلسطين التقنية "خضوري".