إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

قرارات نارية لمجلس الأهلي المصري

إعلان رسائل 2
37459.jpg

وكالة خبر

أصدر مجلس إدارة الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، مجموعة من القرارات النارية عقب اجتماعه الذي أقيم بسبب الأحداث الأخيرة والنزاع مع رئيس الزمالك وأزمة المؤجلات في الدوري الممتاز، وغيرها.

 

وقرر الأهلي "عدم المشاركة في أية اجتماعات رسمية أو ودية لاتحاد الكرة، وتأكيد أن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وفيفا والميثاق الأوليمبي، هي الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفة".

 

وأوضح الأهلي أن ذلك القرار جاء بسبب "انتهاك الاتحاد المصري للوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والسماح لرئيس الزمالك (الموقوف قانونًا) بحضور الاجتماع الرسمي لمجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء الأندية، وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات رئيس الزمالك، بحق ممثل النادي الأهلي في اجتماع الاتحاد مع رؤساء الأندية".

 

كما تقدم الأهلي بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لاتخاذ اللازم قانونا، حيال ما أسماه "الاختراق الصارخ للوائح في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية، الذي جرى يوم الأربعاء الماضي، وعدم الالتزام بقرار (كاف) الذي صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29-9-2018، بإيقافه عن ممارسة أية نشاط رياضي أو إداري يخص لعبة كرة القدم".

 

واستقر الأهلي على التقدم  بشكوى للجنة الأولمبية المصرية "لعدم التزام اتحاد الكرة بقراراتها، وسماحه لرئيس الزمالك الموقوف قانونًا من قبل ذات اللجنة، بممارسة نشاطه وتمثيل ناديه في اجتماع رسمي لمجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء الأندية".

 

وأعلن الأهلي "عدم اعترافه بأية قرارات تصدر عن توصيات رئيس الزمالك خلال اجتماع اتحاد الكرة الأخير، والذي أصبح باطلًا بحضوره، لأنه موقوف من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن ممارسة أي نشاط خاص بلعبة كرة القدم لمدة عام وموقوف أيضًا من قبل اللجنة الأولمبية المصرية".

 

وأكد تمسكه بأداء مبارياته وفقًا لترتيب جدول الدوري، رافضا اقتراحات اتحاد الكرة بتعديل جدول المسابقة الذي تم إخطار كافة الأندية به، متمسكا بخوض مبارياته بحضور الجماهير وفقًا للشروط التي تم الاتفاق عليها في السابق ويتم تطبيقها الآن.

 

وحال قيام اتحاد الكرة باختيار ملاعب بديله غير مسموح فيها بالحضور الجماهيري للملاعب التي سيتم إغلاقها استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية، شدد الأهلي على أن "الاتحاد وقتها، هو المسؤول عن الحصول على الموافقات المطلوبة ومن بينها الموافقة الأمنية، وأن يتم إخطار النادي بالحصول على هذه الموافقات عند الإعلان عن الملاعب البديلة، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة".

 

كما قرر مجلس الأهلي مقاطعة البطولات العربية المقبلة، بسبب ما وصفه بـ"الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم، بحق مجلس إدارة الأهلي، الممثل الشرعي للنادي وأعضاؤه وجماهيره، الأمر الذي يسلب الاتحاد العربي مظلته التي من المفترض أن تجمع الأندية العربية على الحب والاحترام المتبادل".

تعليق عبر الموقع