طالع التفاصيل

تعرّف على نتائج اجتماع الهيئة الوطنية لمسيرات العودة في غزة!

مسيرات العودة
حجم الخط

تحدث القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر مزهر عن نتائج اجتماع الهيئة الوطنية لمسيرات العودة في غزة اليوم الأحد.

وذكر مزهر أن لجنة المتابعة اجتمعت اليوم الأحد، وناقشت بشكل جدي ومسؤول استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار.

وحسب مزهر، فقد أجمع الجميع على التأكيد على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها.

وتوافق المجتمعون على ان تجتمع اللجان الفرعية المنبثقة عن الهيئة الوطنية ل مسيرة العودة وكسر الحصار وتقيم عمل لجانها بشكل شمولي على اساس الاغناء والتطوير بما يخدم تجاوز السلبيات وتعزيز الايجابيات.

وبين مزهر أنه تم الاتفاق على تقديم التقارير للهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار وتناقش وتقيم التقارير والمسيرة بشكل شمولي في اجتماعها الدوري الاسبوع القادم.

كما تم الاتفاق على ان تجتمع الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار مع كافة القطاعات والشرائح من كتاب وصحفيين واعلاميين ومؤسسات مجتمع مدني .....الخ من أجل أن تخرج بالتقييم الشامل والكامل لتجاوز السلبيات وتطوير وتفعيل المسيرات بما يخدم استمرار المسيرات حتى تحقق الأهداف التي انطلقت من أجلها المسيرة.

كما تم الاتفاق على رفع نتائج التقييم الشاملة لكل ما سبق للجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية ليتم مناقشته واقراره بالصيغة النهائية على أن تكون بمثابة وثيقة وطنية لاستمرار مسيرة العودة وكسر الحصار.

وقال مزهر إن العمل ينتهي في كل ما سبق قبل تاريخ 30/3/2019.

ويشارك منذ نهاية مارس/ آذار الماضي، آلاف الفلسطينيين مسيرات عند حدود قطاع غزة، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.