الاحتلال يقمع المشاركين في فعاليات الإرباك الليلي شرق القطاع

الإرباك الليلي
حجم الخط

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد، نيران أسلحتها الرشاشة والقنابل الصوتية والضوئية صوب الشبان المشاركين في فعاليات الإرباك الليلي على مقربة من السياج الحدودي شمال قطاع غزة، علما بأن تلك الفعاليات تأتي في إطار مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأكد مراسل وكالة "خبر"، على أنه تجمع شبان فلسطينيون من  "وحدات الإرباك الليلي"، مساء اليوم الاحد، على الحدود الشمالية لقطاع غزة.

وابتكر الشبان الفلسطينيون فعاليات "الإرباك الليلي" التي تبدأ في ساعات المساء، والمسير البحري، ومسيرات أمام معبر "بيت حانون- إيرز" شمال قطاع غزة رفضًا للحصار.

وأوضح أنه انطلق الشبان من مناطق عدة في شمال قطاع غزة نحو السياج الفاصل، وقاموا بإشعال إطارات السيارات، في حين أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص الحي تجاههم.

من جهته، أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، على أنه "قد  تسمع انفجارات في غلاف غزة خلال الساعات القادمة، بعدما أفيد عن انطلاق فعاليات الارباك الليلي من الشبان على حدود غزة".

وكان الشبان الفلسطينيين أوقفوا فعاليات "الإرباك الليلي" ووسائل أخرى بعد التفاهمات الغير معلنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية الأمم المتحدة ومصر وقطر قبل 3 أشهر.