إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

حالة هشة بين غزة و"إسرائيل"

الإعلام العبري: هذه نتائج المحادثات بين مصر وحماس ؟

إعلان رسائل 2
قيادة حماس

ترجمة - وكالة خبر

قالت قناة "مكان" العبرية"، اليوم الاثنين، إن المحادثات التي أجرتها حركة حماس في مصر الأسبوع الماضي، لم تلبي رغباتها، والنتيحة هي حالة هشة بين غزة و"إسرائيل".

وزعم الصحفي الإسرائيلي "غال بيرغر" من القناة العبرية، أن حماس قررت تصعيد الصراع في القطاع تدريجيًا حتى موعد الانتخابات الإسرائيلية وذلك من خلال وحدات الإرباك الليلي.

من جانهبا، أفادت "القناة 13 العبرية"، أنه خلال الساعات الليلة الماضية، سمع دوي انفجارات في غلاف غزة، مصدرها قنابل يدوية وعبوات متفجرة وألعاب نارية، ألقيت على قوات الجيش بالقرب من السياج الفاصل شمال قطاع غزة.

وقال مراسل القناة العبرية، "ألموغ بوكير": إن "التوترات في الجنوب تعود، فحسبما وعدت حماس بإعادة تنظيم المسيرات الليلية من خلال "وحدات الإرباك الليلي"، بهدف استنزاف قوات الجيش الإسرائيلي والتصادم معها في منطقة السياج الأمني".

وأشارت القناة العبرية إلى أن ذلك، جاء على خلفية التوتر والغضب داخل القطاع على "استشهاد" فلسطينيين يوم الجمعة على حدود القطاع، وأضافت "منذ الليلة عدنا إلى التظاهرات خلال الليل من جديد".

وارتقى الجمعة الماضية الطفلين حسن شلبي (14 عامًا) وحمزة اشتيوي (18 عامًا)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال فعاليات مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

واستشهد منذ انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في (31/3/2018) أكثر من 260 مواطناً فيما أصيب أكثر من 26 ألفاً بجراح مختلفة.

تعليق عبر الموقع