إصابة خلال المواجهات

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

اعتقالات ومداهمنات
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء عدة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي نابلس، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال، خلال اقتحامها بلدة فوريك شرق المدينة.

وأفادت مصادر محلية، أن شابًا أصيب بعيار معدني بالبطن خلال المواجهات المندلعة ببيت فوريك، وتركزت المواجهات في الشارع الرئيس وقرب المقبرة القديمة.

كما داهمت منزل الأسير المحرر معروف حمدي خطاطبة، وحققت معه ميدانيًا، وفتشت المنزل وعبثت بمحتوياته، وصادرت مبلغ ٧٠٠ شيقل و ٢٠٠ دينار.

واقتحمت كذلك مخيم عين بيت الماء غربي نابلس، ونصبت حاجزاً في شارع حيفا المحاذي للمخيم، ومنعت المركبات من المرور.

وفي سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دير إستيا، واعتقلت الأسير المحرر جهاد نهاد عبد الله.

جنين: أصيب شاب، اليوم الثلاثاء، بالرصاص الحي، واعتقل 5 آخرون، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين، فيما اختطفت قوات خاصة إسرائيلية "مستعربون" مواطنا ونجله في واد برقين.

وذكرت مصادر محلية، أن الشاب شادي ضبايا أصيب بالرصاص الحي في الركبة، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين، ومداهمة عدة منازل.

وأضافت، ان قوات الاحتلال اعتقلت 5 شبان من المخيم عقب دهم منازل ذويهم، وهم: يوسف الشلبي، وأشرف محمد القيسي، وناصر هشام ابوطبيخ، ونجيب عوني جويل، ومحمد وضاح الأسمر.

فيما اختطفت وحدات خاصة مستعربة المواطن خالد منصور ونجله عبد الله عقب دهم منزل العائلة في واد برقين.

وفي السياق ذاته، كثفت قوات الاحتلال صباح اليوم من تواجدها العسكري ونصب الحواجز في منطقة يعبد، وعلى مداخلها، وشارع جنين نابلس.  

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، شقيقين من بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في بلدية حزما، بأن قوات الاحتلال اعتقلت  حابس علي وصدام علي الخطيب وتم تحويلهما الى مركز توقيف وتحقيق في المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حزما في ساعة مبكرة من الفجر، وشرعت باقتحام عدد من المنازل، تخللها أعمال تخريب وتكسير وتحطيم للمنزل والابواب والنوافذ والممتلكات.

الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، طفلا وشابا، واستولت على مبالغ نقدية ومركبة، وفتشت عدة منازل في محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت امر شمال الخليل واعتقلت الطفل خطاب وحيد أبو ماريا (16عاما)، والشاب يوسف إبراهيم صبري عوض (25عاما)، واستولت على مركبة الشاب عوض واقتادتهما بعد تفتيش منزليهما الى جهة غير معلومة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الوزير السابق عيسى خيري الجعبري في مدينة الخليل وفتشته وعبثت بمحتوياته واستولت على مبلغ مالي من منزله عقب تحطيم محتويات المنزل، وفي بلدتي اذنا والسموع فتشت عدة منازل عرف من أصحابها: وضاح عبد الجبار أبو جحيشة، ومحمد سليمان الحوامدة، وعاثت فيها خرابا.