إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في القدس واحتجاز لطالبين برام الله

مواجهات
حجم الخط

أصيب 17 مواطنًا فلسطينيًا بالاختناق ظهر اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر على أن 17 مواطنًا أصيبوا جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة أبو ديس ومحاصرتها مدرسة أبو ديس الثانوية.

في حين، أوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وتمركزت في محيط المدارس قرب جامعة القدس، وحاصرت المنطقة وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الطلبة، ما أدى لإصابة العشرات منهم بالاختناق.

ونوهت إلى أن تلك القوات حاولت اقتحام مدرسة أبو ديس، وذلك في أعقاب محاصرتها، حيث اندلعت مواجهات بالمنطقة أطلق الاحتلال خلالها القنابل الصوتية والغازية.

يشار إلى أن بلدة أبو ديس تتعرض بشكل متواصل لاعتداءات إسرائيلية، يتخللها اعتقالات ومداهمات لمنازل المواطنين، ومواجهات مع قوات الاحتلال.

في سياق متصل، احتجزت قوات الاحتلال طالبين من مدرسة الهاشمية، وهما في طريقهما إلى مدرستهما في مدينة البيرة.

وأفاد والد أحد الطالبين لمصادر محلية، بأن عددا من جنود الاحتلال كانوا يتواجدون بالقرب من محل تجاري في جبل الطويل القريب من مستوطنة "بسغوت" المقامة على أراضي مدينة البيرة، أوقفوا الطالبين وهما  في طريقهما إلى المدرسة، وفتشوهما، ونقلوهما إلى المستوطنة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال احتجزت الطالبين لأكثر من ست ساعات في المستوطنة واعتدت عليهما بالضرب، قبل الإفراج عنهما.