4 سنوات من التميز والمصداقية

بالفيديو والصور: وكالة خبر توقد شمعتها الخامسة بمشاركة الفصائل والنخب السياسية

بالفيديو والصور: وكالة "خبر" توقد شمعتها الخامسة بمشاركة الفصائل والنخب السياسية
حجم الخط

احتفلت وكالة "خبر" الفلسطينية للصحافة بذكرى انطلاقتها الرابعة إيذاناً بإيقاد الشمعة الخامسة من عملها في المجال الصحفي والإعلامي، وذلك في إطار التأكيد على استمرار رسالتها الإعلامية في كشف جرائم الاحتلال وتعريته أمام المجتمع الدولي.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء، في قاعة مطعم التايلندي بمدينة غزّة، بمشاركة قادة الفصائل الفلسطينية ونخب الإعلاميين والكتاب والمحللين السياسيين والوجهاء ومدراء المؤسسات والجمعيات الأهلية والشركات الفلسطينية.

وبدأ الاحتفال بتلاوة أيات عطرة من الذكر الحكيم، تلاها الزميل الصحفي محمد ضاهر، ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني، والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الصحافة وكافة شهداء الشعب الفلسطيني.

بدوره، أكّد نائب مدير عام وكالة "خبر" أ. صالح النزلي، خلال كلمته بالحفل، على استمرار الرسالة الإعلامية الهادفة المستقلة التي انطلقت عليها وكالة "خبر"، وذلك بعد 4 سنوات من العمل الصحفي المستقل.

وأشار إلى أنّ وكالة خبر انطلقت قبل 4 أعوام على مبادئ رئيسية تتمثل في دعم الحقوق الفلسطينية وتسليط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزّة والقدس المحتلة، مُشدّداً على أنّها مستمرة في خطها المتوازن القائم على الشفافية والموضوعية.

وبيّن النزلي، أنّ رسالة وكالة خبر وكافة وسائل الإعلام الفلسطينية لم تروق للاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف مواقع الأنباء، ضمن حربه التي يستهدف فيها الصحفيين الفلسطينيين، والتي كان آخرها استشهاد الزميلين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين.

ولفت إلى أنّ تغطية وكالة خبر لأحداث مسيرات العودة والعدوان الإسرائيلي الأخير على الضفة الغربية وقطاع غزّة، دفع إدارة فيسبوك التي تعاقدت مع الاحتلال الإسرائيلي على حجب المحتوى الفلسطيني، إلى إزالة صفحتها بعد أنّ حصدت أعداد كبيرة من المتابعين والمعجبين.

وفي ختام حديثه، كشف النزلي عن إطلاق وكالة "خبر" خلال الأيام القادمة تصميماً جديداً لموقعها الإلكتروني يواكب آخر مواقع الأنباء حول العالم، مُؤكّداً على استمرار رسالة الوكالة الإعلامية المستقلة بعد أنّ أوقدت شمعتها الخامسة.

من جهته أشاد ممثل وزارة الإعلام أ. غسان رضوان، بوكالة خبر ورسالتها الإعلامية المؤسسة على الصدق والموضوعية منذ انطلاقتها، مُشيراً إلى أنّ وزارة الإعلام عهدت وكالة خبر تُقدم المحتوى الموضوعي الوطني الهادف.

وأوضح رضوان، أنّ الوزارة تعاملت مع طاقم وكالة خبر ومدرائها منذ تأسيسها في العام 2015، وكانت طواقمها طوال هذه الفترة مجتهدة ومثابرة تعمل كخلية نحل من أجل التقدم والتطور في عملها.

من جانبه، عبّر ممثل نقابة الصحفيين بسام درويش، عن اعتزازه بتواجده في حفل وكالة خبر، مُثنياً على عملها طوال فترة 4 أعوام من الاستقلالية والشفافية والنوعية.

فيما أكدّ القيادي بحركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، خلال كلمة للفصائل الفلسطينية، على ضرورة العمل الصحفي المستقل في ظل الأوضاع التي تمر بها القضية الفلسطينية، مُشيداً بدور وكالة خبر وطواقمها في نقل الحقيقة.

وقال المدلل: "شاهدنا طواقم وكالة خبر إلى جانب المتظاهرين في مسيرات العودة وفي كافة المناسبات الوطنية"، مؤكّداً على أنّ الإعلام الفلسطيني لا يقل أهمية عن المتظاهرين، لأنّ عدسة الصحفيين وثقت رسالة الشعب الفلسطيني للعالم بأبهى صورها.

يُذكر أنّ وكالة خبر الفلسطينية للصحافة اعتادت على أنّ تُحيي ذكرى انطلاقتها بمشاركة وحضور الفصائل الفلسطينية والنخب السياسية والمحللين والكتاب، كجانب من الاعتزاز بانتمائها لفلسطين شعباً وهويةً وفصائل ونخب.