بالصور : أطفال غزة أمام "الأونيسكو" يطالبون بمحاكمة الاحتلال على جرائمه

أطفال-غزة-امام-اليونسكو ‫(857932694)‬ ‫‬
حجم الخط

نظم أطفال مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر ، مساء اليوم الأربعاء ، وقفة احتجاجية ومؤتمر صحفي باللغتين العربية والانجليزية ، أمام مقر الأونيسكو بقطاع غزة .
وكان باستقبالهم  مدير الأونيسكو بقطاع غزة لاستلام رسالتهم التي حملوها له ، والذي وعد بتسليم رسالتهم الى الجهات المعنية .
و وجه الأطفال رسالة لأصحاب القرار طالبوا فيها برص الصفوف والتوحد من أجل مواجهة المخاطر واتخاد القرارات للرد على هذه الجريمة النكراء ، وتوثيق الجرائم  من قتل وارهاب وحرق للمنازل وانتهاك لحقوق الأطفال  التي تمارسها عصابات الكيان الصهيوني وتقديمها الى مجلس الأمن الدولي ومجالس حقوق الانسان وغيرها من المنظمات الحقوقية .

ودعا الأطفال البرلمانات العربية والدولية و سائر المؤسسات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الانسان الى العمل فوراً لوقف الانتهاكات المتكررة وتقديم الجناة من قطعان المستوطنين الى محكمة الجنايات الدولية ومحاكمتهم على الجرائم التي يرتكبونها باعتبارهم مجرمي حرب وادانتهم و وضعهم على قوائم الارهاب، لمحاسبتهم أمام أعين العالم لحماية الأطفال .

ودعوا أيضاً لعقد اجتماع طارئ لتشكيل لجنة متابعة تتصدى لجرائم الاحتلال .

وقال الأطفال "من حقنا أن نتمتع بحقوقنا بالحياة كغيرنا من اطفال العالم ، ونطالب كافة أحرار العالم بالوقوف الى جانب شعبنا وفي صفنا، ومقاضاة المحتل على جرائمه التي يمارسها ضدنا وندعو الى السلام" .
وقام عدد من الرسامين برسم لوحة للطفل الشهيد علي دوابشة خلال الوقفة ، ثم قدم الأطفال عرضاً صامتاً ممثلين فيه معاناتهم أمام مدير منظمة الأونيسكو في غزة، ومن ثم توجهوا بعد ذلك الى ساحة الكتيبة  لتطيير عدد كبير من البلالين والطائرات الورقية في سماء قطاع غزة ، المحملة برسائلهم التي تنص على ضمان حقوق وحرية الطفل الفلسطيني  .

وقالت مريم زقوت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر لـ "وكالة خبر" ، بأن مطالبهم مشروعة وعادلة كما أقرتها كل المواثيق والاعراف الدولية ، واتفاقية حقوق الطفل يجب ان تطبق على الأطفال الفلسطينيين، لكن لا معنى لهذه الاتفاقية وهي حبر على ورق فقط ، واسرائيل تنتهك يومياً وكل لحظة هذه الحقوق لدى أطفال فلسطين .

وأضافت "زقوت" بأن محرقة الطفل الرضيع "علي دوابشة" جاءت لتنبه أطفال فلسطين أكثر ، وعلى الرغم من ذلك هؤلاء الأطفال لازالوا مصرين أن يعيشوا ويقهروا عدوهم .

وأوضحت "زقوت" أن مضمون الرسالة التي قدموها للأونيسكو تنص على تقديم اسرائيل الى محكمة الجنايات الدولية ، ومحاكمتها على ما اقترفته من جرائم ضد اطفال فلسطين ، وأن يضغط  العالم على اسرائيل بأن تعترف بحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته وعاصمته القدس الشريف .