السجن الفعلي وغرامة مالية بحق 3 أسرى

محكمة الاحتلال
حجم الخط

حكمت محكمة عوفر العسكرية، اليوم الأربعاء، على الأسير مجد العلامي (23 عامًا) من سكان بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة بالسجن الفعلي مدة 18 شهراً، إضافة إلى فرض غرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيقل.

وأفاد بيان صادر عن مكتب إعلام الأسرى، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائله العلامي في بيت أمر بتاريخ 26/6/2018، وحطمت محتوياته بحجة التفتيش عن أغراض ممنوعة، وقبل أن تغادر اعتقلت نجلهم مجد، ونقلته إلى التحقيق في مركز توقيف عتصيون.

وأضاف البيان، أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير العلامي تهمة الانتماء إلى تنظيم محظور في إشارة إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والمشاركة في فعاليات مناهضة للاحتلال.

وفي السياق ذاته، أصدرت محكمة سالم العسكرية حُكماً نهائياً بحق الأسير ياسر محمود صالح عبد الرحيم (29 عاماً) من سكان مخيم نور شمس، قضاء مدينة طولكرم، يقضي بالسجن الفعلي مدة عام إضافة إلى فرض غرامة مالية بقيمة 9 آلاف شيقل بحقه.

وأوضح البيان، أن قوات الاحتلال اقتحمت بتاريخ 10/6/2018 منزل عائلة عبد الرحيم في مخيم نور شمس، وحطمت محتوياته بحجة التفتيش وأرعبت الأطفال وقبل أن تغادر اعتقلته ونقلته إلى مركز توقيف الجلمة من أجل التحقيق.

كما وأشار إلى أن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير عبد الرحيم تهمة الانتماء لتنظيم محظور، في إشارة إلى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وتهمة المشاركة في فعاليات معادية للاحتلال، وأصدرت بحقه لقاء ذلك حكماً يقضي بالسجن الفعلي مدة 12 شهراً، أمضى منها حتى الآن ثمانية أشهر.

وأضاف، أن المحكمة حكماً نهائياً بحق الأسير عز الدين الأقرع (24عاماً) من سكان مخيم عسكر الجديد، قضاء مدينة نابلس، يقضي بالسجن الفعلي مدة 43 شهراً، إضافة إلى فرض غرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيقل.

يذكر، أن قوات الاحتلال كانت قد اقتحمت بتاريخ 25/4/2017 مخيم عسكر الجديد، وداهمت عدداً من المنازل السكنية، واعتقلت العديد من الشبان كان من بينهم الأسير الأقرع، وذلك بعد تفتيش منزل عائلته بالكامل، ونقلته إلى مركز تحقيق الجلمة.