الزمالك يورط نفسه في حسابات مُعقدة بالكونفيدرالية

تنزيل (10).jpg
حجم الخط

دخل الزمالك مرحلة الحسابات المعقدة، بعدما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه نصر حسين داي بنتيجة (1-1)، ليحصد نقطته الأولى من مباراتين، ضمن المجموعة الرابعة بالكونفدرالية.
 
وأضاع الزمالك كم هائل من الفرص السهلة، ليُعاقب بهدف قاتل في الدقيقة (90)، عاد به الفريق الجزائري للديار، بنقطة ثمينة.
 
موقف المجموعة
 
نصر حسين داي الجزائري يتصدر المجموعة حاليًا بعدما حصد 4 نقاط، عقب فوزه على بترو أتليتكو الأنجولي في الجولة الأولى بالجزائر بنتيجة 2-1، ثم تعادل مع الزمالك في برج العرب.
 
جورماهيا الكيني يحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بعد فوزه الكبير على الزمالك 4-2، ثم هزيمته من بترو أتليتكو بنتيجة 2-1، ويحتل الفريق الأنجولي المركز الثالث بـ3 نقاط بفارق الأهداف عن جورماهيا.
 
ويأتي الزمالك في المركز الأخير بعدما حصد نقطة وحيدة بعد الهزيمة خارج ملعبه من جورماهيا، والتعادل بين جماهيره مع حسين داي.
 
فرص الزمالك
 
الزمالك لم يفقد كل حظوظه في التأهل، لكنه أدخل نفسه في حسابات معقدة، فالإخفاق في أي مباراة من المباريات القادمة، سيخرجه تمامًا من حسابات التأهل لربع النهائي.
 
وسيخوض الزمالك مباراتيه القادمتين أمام بترو أتليتكو الأنجولي في برج العرب أولًا ثم خارج ملعبه أمام نفس الفريق، ولابد للفارس الأبيض من حصد 6 نقاط للعودة لدائرة المنافسة، أو على الأقل حصد 4 نقاط للإبقاء على حظوظه.

وذلك قبل أن يخرج في الجولة الخامسة لمواجهة نصر حسين داي خارج ملعبه بالجزائر في مباراة صعبة للغاية، ويستقبل في أخر الجولات جورماهيا في برج العرب.
 
فريق محلي
 
نتائج الزمالك في دوري المجموعات بالبطولة الكونفدرالية، جعلت الانتقادات تطول الجهاز الفني واللاعبين، حيث خرجت جماهيره غاضبة، وتؤكد أن الفريق يتألق محليًا فقط، ولا يجيد في البطولات القارية.
 
الزمالك الذي يصول ويجول في الدوري المصري، ويعتلي الصدارة مقدمًا أفضل العروض، توالت انتكاساته الإفريقية، رغم امتلاكه كتيبة من اللاعبين الدوليين، على رأسهم الثنائي التونسي فرجاني ساسي وحمدي النقاز، والمغربيين حميد أحداد وخالد بوطيب، ونجوم المنتخب المصري طارق حامد، جنش، محمود كهربا.
 
ولم يقنع الزمالك جماهيره حتى قبل التأهل لدوري المجموعات، فرغم فوزه بسباعية على القطن التشادي في دور الـ16، خسر إيابًا أمام هذا الفريق المتواضع بهدفين دون رد، ثم قدم عرض متواضع أمام اتحاد طنجة بالمغرب، قبل أن يفوز إيابًا بنتيجة 3-1.