هل سيتم دفن نعالوة ومبارك في "مقابر الأرقام"؟!

نعالوة ومبارك.jpg
حجم الخط

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ظهر اليوم الخميس، على أنها انتزعت قرارًا من المحكمة العليا الإسرائيلية بعدم دفن الشهيد أشرف نعالوة في مقابر الارقام، لحين البت النهائي في القضية.

وأفادت الهيئة في بيان صحفي، بأن المحكمة ضمت ملف نعالوة إلى ملف الشهيدين مصباح أبو صبيح وفادي قنبر، واللذين لديهما قضية متطابقة، وتم الحصول سابقا على قرار بعدم التصرف بالجثمانين حتى يتم صدور قرار نهائي من المحكمة الإسرائيلية.

وشددت على أنه تم إنتزاع قرار المحكمة وفقَا لالتماس قدمته الهيئة للعليا الإسرائيلية، طالبت فيه تسليم جثمان نعالوة، وعدم التصرف فيه بنقله إلى مقابر الأرقام.

الجدير ذكره، أن أشرف نعالوة (23عامًا) من ضاحية شويكة في طولكرم، استشهد برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس، بعد مطاردته لأكثر من شهرين، عقب تنفيذه عملية في منطقة بركان الصناعية.

في السياق، ذاته، أصدرت المحكمة الإسرائيلية العليا اليوم الخميس، قرارًا يقضي بمنع دفن الشهيدة الفتاة سماح مبارك في مقابر الأرقام. 

وأوضحت المصادر، أنه قدم التماسا للمحكمة الإسرائيلية العليا اليوم للمطالبة بتسليم جثمانها لذويها، وعليه أصدرت قرارًا يقضي بمنع الجيش والشرطة من دفنها في مقابر الأرقام لحين عقد الجلسة والتي عينت عصر الاثنين القادم للبت بالالتماس المقدم.

يشار إلى أنه استشهدت مبارك نهاية الشهر الماضي برصاص جنود الاحتلال عند حاجز زعيم شرق مدينة القدس المحتلة، بحجة محاولتها تنفيذ عملية طعن.