الجهاد: الغرفة المشتركة هي من يحدد شكل الرد على انتهاكات الاحتلال

الجهاد الإسلامي
حجم الخط

أفادت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء اليوم الجمعة، بأن المقاومة "لن تقف مكتوفة الأيدي أمام انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي".

وأوضح داود شهاب مدير المكتب الإعلامي في حركة الجهاد الإسلامي خلال تصريح صحفي أن: "غرفة العمليات المشتركة، هي التي تحدد طبيعة الرد وشكله على الانتهاكات الإسرائيلية".

يشار إلى أنه أصيب اليوم 20 فلسطينيا برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم في الجمعة الـ47 من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار شرق قطاع غزة. بحسب وزارة الصحة.

في وقت لاحق، أكد المتحدث الاعلامي باسم الحركة مصعب البريم في تصريح صحفي، على أن الشعب الفلسطيني أكد اليوم من خلال مشاركته الحاشدة  في جمعة "غزة عصية على الانفصال والانكسار" على مواصلة نضاله وتحديه لمخططات قوى الشر في وارسو وغيره.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي إن مشهد التحدي الشعبي بمسيرات العودة وكسر الحصار يجب أن يستثمر سياسيًا باستعادة الوحدة الوطنية على قاعدة الرفض الوطني لكل المشاريع التصفوية التي تحاك ضد شعبنا، مردفة: "كل محاولات الالتفاف على حقوقنا وقضيتنا ستسقط أمام هذه الإرادة الشعبية الحية".

وأدى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات التي انطلقت في 30/ مارس من العام الماضي، إلى ارتقاء أكثر من 250 شهيدًا؛ فيما أصيب نحو 23 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.