طالع التفاصيل

ما صحة طلب "إسرائيل" من ألمانيا زيادة مساعدات الأونروا؟!

اونروا
حجم الخط

عقبت "إسرائيل"، يوم الأحد، على الأنباء المتداولة حول طلبها من ألمانيا زيارة مساعداتها المقدمة لوكالة الغوث " الأونروا ".

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية عن مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية قولهم إنه لم يتم الطلب من ألمانيا زيادة المساعدات لوكالة الأونروا، مشيرة إلى عدم صحة تصريحات مسئولين في الخارجية الألمانية بهذا الشأن.

كما قالت السفارة الإسرائيلية في برلين إنها لم تكن على علم بأي طلب إسرائيلي من هذا القبيل.

وكان مسؤولون في الخارجية الألمانية قد صرحوا الأسبوع الماضي  خلال اجتماع عقد مع الدكتورة عينات وولف وعيدي شفارتس، مؤلفا كتاب "حرب حق العودة"، إن "سبب زيادة ألمانيا لمساعدتها للأونروا في السنوات الأخيرة هو طلب رسمي قدمته إسرائيل لهذا الغرض". وفق الصحيفة.

وبعد الاجتماع كتبت وولف في منشور لها:  "يمكن الانفجار فقط! أنا وعيدي شفارتس نتواجد الآن في برلين لكي نشرح أن الدعم الألماني للأونروا يعطي الشرعية الألمانية لطلب العودة الفلسطيني، الذي يعني تدمير "دولة إسرائيل"، ونتلقى تأكيدًا رسميًا لما قدّرناه بالفعل، أن ألمانيا رفعت المساعدات للأونروا من 18 إلى 100 مليون دولار بناء على طلب من الحكومة الإسرائيلية".

وتعاني وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" من أزمة مالية خانقة جراء قطع الإدارة  الأمريكية برئاسة دونالد ترمب الدعم المالي عنها.