أثناء مطاردته

بالصور بالصور: شهداء وجرحى بتفجير إرهابي جسده في محيط الأزهر بالقاهرة

انفجار وسط القاهرة خلال ملاحقة إرهابي
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

اُستشهد شرطيين مصريين وأصيب 3 ضباط آخرين، مساء الإثنين، إثر تفجير إرهابي جسده في منطقة الأزهر في وسط العاصمة المصرية القاهرة.

وبحسب شهود عيان، فإنّ الإرهابي فجر جسده بعبوات ناسفة في شارع الكحكيين بالدرب الأحمر خلف الجامع الأزهر، ما أدى لاستشهاد اثنين من عناصر الشرطة وإصابة 3 آخرين بجراحٍ مختلفة.

وفجرّ الإرهابي جسده أثناء مأمورية أمنية لمطاردته، إلا أنّه فجر حزام ناسف بجسده قبل القبض عليه، حيث كشفت وسائل إعلام مصرية أنّه من معتنقي الفكر التكفيري.

وتُجري الأجهزة الأمنية في هذه اللحظات بحثاً أمنياً لتمشيط منطقة الدرب الأحمر تحسباً من وجود متفجرات أخرى، كما انتقلت فرق الأدلة الجنائية إلى الموقع.

بدورها، قالت الداخلية المصرية في بيان لها: "فى إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعه إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 الجارى فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعه عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر".

وأضاف بيان الداخلية: "حاصرت قوات الأمن المنطقة لكّن تعذر القبض عليه فانفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته ما أسفر عن مصرع الإرهابى واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطنى وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة 3 ضباط أحدهم من الأمن الوطنى والأخر من مباحث القاهرة، والثالث من ضباط الأمن العام".

6.jpg
3.jpg
5.jpg
4.jpg
1.jpg
2.jpg