في أول رد حمساوي .. هناك لقاءات مع قيادتنا في الداخل والخارج وسنعلن عن الإتفاق بشكل رسمي

مشعل
حجم الخط

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس ،  مشير المصري ، " أن هناك لقاءات ومباحثات تجري مع قيادة الحركة بالداخل والخارج من قبل شخصيات أممية وأوربية وعربية ولكن لم يجري أي إتفاق شامل كامل حتى الان " على حد قوله

وأضاف المصري في تصريح لوكالة "خبر" ، " أي مشروع متكامل يقدم للحركة بهذا السياق يجب أن يستند لرؤية وطنية مشتركة من خلال عرضه على الفصائل ولن يتجاوز ثوابتنا وحقوقنا وسنعلن عنه بشكل رسمي لشعبنا "على حد تعبيره .

وأردف النائب ، " كل المعلومات التى تنشر على وسائل الإعلام غير مستندة لحقائق ، ولا ننفي لقاء الأخ أبو الوليد "خالد مشعل" ببلير ، ولكن لم يتوصلوا لتفاصيل الإتفاق حول المطار والميناء وما ذكرته وسائل الإعلام"

ونفي المصري الأنباء التى تتحدث عن وصول حركته لإتفاق مع إسرائيل حول إقامة ميناء ورفع الحصار عن قطاع غزة .

وكان قد جاء في بعض وسائل الإعلام ، أن إسرائيل وافقت على إنشاء ممر بحري يربط قطاع غزة بجزيرة قبرص في البحر المتوسط، في مقابل تهدئة طويلة قد تصل إلى سبع أو عشر سنوات. وأضافت أن إسرائيل وافقت أيضاً على رفع الحصار كلياً عن القطاع، ما يعني العمل في شكل طبيعي على إعادة إعمار ما دمرته الدولة العبرية خلال العدوان الأخير على القطاع.

وأشارت إلى أن إسرائيل لا تزال ترفض، حتى الآن، السماح بإعادة بناء مطار غزة الدولي الذي يحمل اسم الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وأوضحت أن "إسرائيل رفضت عرضاً قطرياً بإنشاء مطار في "إسرائيل" على نفقتها الخاصة في مقابل موافقة "إسرائيل" على إعادة إنشاء مطار غزة، إلا أن الدولة العبرية رفضت العرض أيضاً. ولفتت إلى أن التوصل إلى اتفاق شامل لا يزال بعيداً، ولن تقبله "إسرائيل" من دون التوصل إلى اتفاق شامل لتبادل الأسرى بين الطرفين.