الدوري السعودي

قطار الهلال يستعد لإجهاض حلم اتحاد جدة

تنزيل (9).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

يبحث اتحاد جدة، عن فوزه الأول على أرضه هذا الموسم، والحصول على دفعة معنوية مهمة، عندما يستضيف الهلال المتصدر وحامل اللقب، في مباراة مرتقبة بالدوري السعودي للمحترفين، الخميس المقبل.

ويقدم اتحاد جدة، موسمًا كارثيًا، ويحتل المركز قبل الأخير في الدوري برصيد 15 نقطة من 20 مباراة، لكن ربما يكون الشيء الإيجابي مؤخرًا أنه لم يخسر في آخر 5 مباريات.

ولم يحقق اتحاد جدة سوى 3 انتصارات هذا الموسم، وجاءت كلها خارج أرضه أمام الباطن والقادسية والوحدة.

ويدرك اتحاد جدة، ضرورة تحقيق الفوز على الهلال، حتى يبتعد عن منطقة الهبوط، وقبل أن يخوض مباراة صعبة أخرى في قمة جدة أمام الأهلي، صاحب المركز الرابع.

ومن المنتظر أن يحظى اتحاد جدة، رغم النتائج السيئة، بدعم هائل من آلاف المشجعين المتحمسين، بعدما ذكرت تقارير أن استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، المعروف باسم الجوهرة المشعة، سيكون ممتلئا.



لكن رغم كل هذه الدوافع، فإن المنافس الهلال يعيش أحلى أيامه، ويبدو أنه لم يتأثر بتغيير مدربه في منتصف الموسم، بل ربما تكون زادت قوته.

وانفصل الهلال عن البرتغالي جورجي جيسوس في نهاية الشهر الماضي بسبب خلافات بين الطرفين، وتعاقد مع زوران ماميتش الذي قاد العين الإماراتي إلى نهائي كأس العالم للأندية العام الماضي، كما أنه يملك خبرة العمل في السعودية مع النصر ثاني الترتيب.

وينفرد الهلال بالقمة برصيد 49 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر أقرب منافسيه، قبل أن يأتي الشباب (37 نقطة) والأهلي (36 نقطة) في المركزين الثالث والرابع.

وظهر الهلال بشكل رائع في الجولة الماضية، عندما سحق القادسية 4-1 بأهداف نواف العابد وبافتيمبي جوميز وسباستيان جيوفينكو وعلي البليهي.

وواصل الهلال تسجيل الأهداف بغزارة عندما تفوق 3-0 على ضيفه الاتحاد السكندري في ذهاب دور الثمانية للبطولة العربية للأندية.



وسيحاول الهلال بكل تأكيد مواصلة انتصاراته وتكرار تفوقه على الاتحاد، بعدما فاز ذهابا 3-1 بأهداف محمد كنو وجوميز وكارلوس إدواردو الذي سيغيب بسبب تنفيذ عقوبة الإيقاف للمباراة الثانية.

وستكون الفرصة متاحة أمام الأهلي للتقدم، ولو بشكل مؤقت إلى المركز الثالث، عندما يلعب في افتتاح الجولة أمام الفتح غدًا الأربعاء.

بينما يلتقي الشباب مع القادسية يوم الجمعة المقبل، ويختتم النصر منافسات الجولة على أرضه أمام الفيحاء السبت المقبل.