رام الله: وقفة احتجاجية ضد اقتطاع الاحتلال مخصصات الأسرى وذوي الشهداء

رام الله: وقفة احتجاجية ضد اقتطاع الاحتلال مخصصات الأسرى وذوي الشهداء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شارك العشرات من أهالي الأسرى وممثلي القوى والفعاليات الوطنية في محافظة رام الله والبيرة، اليوم الثلاثاء، في وقفة احتجاجية على اقتطاع سلطات الاحتلال الاسرائيلي مخصصات الأسرى والشهداء من عائدات الضرائب.

وأفاد رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، أن الوقفة تأتي ضد القانون العنصري الذي اتخذه الكنيست ونفذه الكابينيت الإسرائيلي على اقتطاع مخصصات الأسرى والشهداء من عائدات الضرائب.

وأضاف شومان: إن "ذلك يعتبر سرقة وقرصنة من قبل الحكومة الإسرائيلية المتطرفة، ويهدف لنزع الشرعية النضالية عن الأسرى في سجون الاحتلال، وعن قدامى الأسرى وقادة الحركة الأسيرة".

وطالب خلال كلمته بالإنابة عن الحملة الوطنية والشعبية في محافظات الوطن، شعبنا الفلسطيني بكافة مستوياته وكافة فصائل العمل الوطني بالمشاركة بكافة الفعاليات للانتصار للشهداء والأسرى، وتنظيم المزيد من الاعتصامات والمسيرات لرفض القرار.

وأكد شومان أنه في حال استمرار الصمت حيال هذه القضية فسوف تخرج حكومة الاحتلال "بقانون الإرهاب" وعندها سيصبح الأسرى إرهابيون وفقا لهذا القانون.

ونوه إلى أن اقتطاع مخصصات الأسرى والشهداء من عائدات الضرائب له تداعيات خطيرة، خاصة بعد قيام الولايات المتحدة الأميركية في وقت سابق بقطع مساعداتها عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".