خلال حفل توزيع منحة الطالب

بالصور أبو هولي: الكل الفلسطيني سيقف يداً واحدة للحفاظ على الأونروا وإسقاط المؤامرة التصفوية

أبو هولي: الكل الفلسطيني سيقف يداً واحدة للحفاظ على الأونروا وإسقاط المؤامرة التصفوية
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

تحت رعاية الرئيس محمود عباس وزعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، منحة الطالب الجامعي للعام 2018 على 400 طالب وطالبة وقع عليهم الاختيار عبر قرعة علنية.

جاء ذلك فوق أرض جامعة القدس المفتوحة بفرع النصر، بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي، ونائب رئيس مجلس أمناء جامعة القدس د. رياض الخضري، ومحافظو المحافظات، وأعضاء من المجلس المركزي لمنظمة التحرير، وأعضاء الهيئة القيادية والمجلس الثوري لحركة فتح، وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، واتحاد عام المرأة الفلسطينية، والوجهاء والمخاتير وأعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية في جامعة القدس المفتوحة وعوائل الطلبة وحشد كبير من جماهير الشعب الفلسطيني.

ونقل أبو هولي، خلال كلمته أمام الجماهير المحتشدة  تحيات الرئيس محمود عباس، مؤكداً على استمرار دعمه ومساندته لأهل قطاع غزّة، وأنّ المنحة التي استفاد منها 400 طالب وطالبة هذا العام دليل قاطع على أنّ غزّة على سلم أولويات الرئيس.

وأضاف: "هذا الحشد الجماهيري الكبير رسالة للأقلية الموتورة التي لم يبق في أجندتها سوى الإساءة والتشهير بالرئيس أبو مازن، بأنّ تُعيد حساباتها من جديد وتعود إلى جادة صوابها والعودة إلى الصف الوطني بعد أنّ أخرجت نفسها منه بسياساتها الحزبية الضيقة وربط نفسها بأجندات إقليمية لا تخدم المشروع الوطني التحرري".

وبيّن أبو هولي، أنّ دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية وضعت شعار المنحة الجامعية لهذا العام للطلبة الأكثر فقراً في المخيمات، مُشيراً إلى أنّه تم وضع شروط ومعايير صارمة وضابطة لضمان وصولها إلى مستحقيها.

وأوضح أنّ المعايير التي وضعت كانت هي الحكم الفاصل في قبول الطلب أو رفضه، مُبيّناً أنّها معايير فنية ومهنية بالدرجة الأولى لضمان الشفافية والنزاهة، وتحقيق هدفها في وصول المنحة إلى الطلبة الأكثر فقراً في المخيمات، بناءً على توجيهات الرئيس عباس.

وأردف أبو هولي: "انطلاقاً من مسوؤلياتنا ووعودنا لأبنائنا الطلبة قمنا بإجراء القرعة العلنية التي شهد عليها وراقبها الوجهاء والمخاتير وممثلي الفصائل وبعض الشخصيات الوطنية والاعتبارية إلى جانب لجنة دائرة شؤون اللاجئين"، مؤكّداً على أنّ من حضر القرعة أشاد بنزاهتها.

وشدّد على أنّ المعركة الأساسية تنص على حماية حق العودة، مُشيراً إلى أنّ القضية الفلسطينية تتعرض برمتها لمؤامرة خطيرة، منذ أنّ تولي ترامب الرئاسة في أمريكا وقرراه الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، مروراً بقرار قطع المساعدات الأمريكية عن الأونروا والتي تقدر بـ 365 مليون دولار، وصولاً إلى تمرير مخططها في عدم تمرير قرار تجديد تفويض الأونروا في الأمم المتحدة لإنهاء دورها لتصفية قضية اللاجئين.

ورأى أبو هولي، أنّ الكل الفلسطيني اللاجئ والمواطن سيقفون يداً واحدة في إسقاط المؤامرة والحفاظ على الأونروا لحين إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين من خلا العودة الى ديارهم طبقا لما ورد في القرار 194.

وفي ختام كلمته هنأ أبو هولي جميع الطلبة الحاصلين على المنحة، شاكراً في الوقت ذاته اللجان الشعبية في المخيمات وطواقم دائرة شؤون اللاجئين وممثلي الفصائل والعمل الوطني والشخصيات الاعتبارية والوجهاء والمخاتير، لمشاركتهم في عملية إجراء القرعة وفرز الأسماء.

من جهته، أشاد نائب رئيس جامعة القدس المفتوحة في قطاع غزّة، د. جهاد البطش، بالسياسة الجديدة التي انتهجتها دائرة شؤون اللاجئين في توزيع منح الطالب الجامعي لضمان وصولها إلى مستحقيها من سكان المخيمات الأكثر فقراً.

وشكر البطش، الرئيس محمود عباس لدعمه طلبة الجامعات في المخيمات ورعايته السنوية للمنحة الجامعية وحرصه على استمرارها، مُثمناً جهود أبو هولي في خدمة قضية اللاجئين وسياسته الجديدة في تجسيد مبدأ النزاهة والشفافية في عملها، خاصة منحة الطاب الجامعي التي حظيت باستحسان جميع شرائح المجتمع الفلسطيني.

من جانبه، أشار رئيس المكتب التنفيذي للجان الشعبية في مخيمات قطاع غزّة، د. عاطف أبو حمادة، إلى الجهود التي بذلتها اللجان الشعبية في المخيمات وطواقمها الفنية لضمان وصول المنحة الجامعية إلى مستحقيها، بدءًا من مرحلة استقبال الطلبات وصولاً إلى تدقيقها وفق المعايير التي وضعتها دائرة شؤون اللاجئين.

وأوضح أبو حمادة، أنّ الآلية الجديدة قوبلت بارتياح كبير من اللاجئين في المخيمات، شاكراً د. أبو هولي على  متابعته الحثيثة وإصراره على أنّ تصل المنحة لمستحقيها.

كما شكر في كلمته الرئيس عباس على دعمه ورعايته لمنحة الطالب الجامعي، وقدم شكره لطاقم دائرة شؤون اللاجئين على دورها المشهود له في خدمة اللاجئين ومعالجة قضاياهم وتخفيف معاناتهم.

فيما تخلل الحفل فقرات فنية ودبكة على وقع الأغاني الثورية، إلى جانب تفاعل الجماهير المشاركة مع الفقرات، وسط هتافات دعم وتأييد للرئيس محمود عباس.

7.jfif
6.jfif
5.jfif
3.jfif