لبحث آخر التطورات

اجتماع مهم تعقده القيادة الفلسطينية اليوم يتبعه كلمة ملتفزة للرئيس

اجتماع مهم تعقده القيادة الفلسطينية اليوم يتبعه كلمة ملتفزة للرئيس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من المقرر أنّ تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، اجتماعا مُهماً لبحث كافة القضايا والتطورات الأخيرة، ومن ثم سيتم بث كلمة للرئيس محمود عباس عبر تلفزيون فلسطين الرسمي.

وبحسب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، فإنّ "القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعاً مُهماً اليوم لبحث سبل الرد على قرار حكومة الاحتلال بالقرصنة على أموال المقاصة والضرائب.

وبيّن الشيخ في تدوينة له عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، أنّ "الاجتماع سيتخلله كلمة مُتلفزة يُلقيها الرئيس عباس، عقب الانتهاء من بحث ودراسة كافة الأوضاع السياسية".

وأمرت محكمة الاحتلال المركزية، "بحجز" مبلغ مائة ألف شيقل لصالح عائلة المستوطنة داليا لمكوس، التي قتلت قبل أربع سنوات، وزعمت سلطات الاحتلال أنّ مواطناً فلسطينياً قتلها، فيما تستعد لاقتطاع نحو 500 مليون شيكل من أموال الضرائب الفلسطينية.

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية، فقد أصدر مكتب التنفيذ التابع لوزارة مالية الاحتلال، أمراً بخصم المبلغ من عائدات الضرائب الفلسطينية، بعد أنّ طالبت عائلة المستوطنة بالتعويض.

كما كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أنّ المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" يعتزم إتخاذ قرار بهذا الشأن خلال أسبوعين، حيث تُقدر الأموال المنوي اقتطاعها بعشرات ملايين الدولارات شهرياً.

يُذكر أنّ مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، على خصم مبالغ كبيرة من عائدات الضرائب التي تجمعها على معابرها، نيابة عن السلطة الفلسطينية، أدى إلى حالة غضب شديدة في صفوف القيادة الفلسطينية التي اعتبرته قرصنة على أموال الشعب الفلسطيني.