خلال تغريدة له عبر "تويتر"

الشيخ يكشف عن أولى قرارات القيادة الفلسطينية لمواجهة القرصنة الإسرائيلية

حسين الشيخ
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، على أنّ القيادة الفلسطينية اتخذت جملة قرارات وإجراءات في مواجهة القرصنة الإسرائيلية لأموال الشعب الفلسطيني.

وقال الشيخ في تغريدة عبر حسابه الرسمي في "تويتر": إنّه "في مقدمة تلك القرارات، رفض استلام الأموال منقوصة، وسلسلة خطوات سيعلن عنها لاحقاً".

وأمرت محكمة الاحتلال المركزية، "بحجز" مبلغ مائة ألف شيقل لصالح عائلة المستوطنة داليا لمكوس، التي قتلت قبل أربع سنوات، وزعمت سلطات الاحتلال أنّ مواطناً فلسطينياً قتلها، فيما تستعد لاقتطاع نحو 500 مليون شيكل من أموال الضرائب الفلسطينية.

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية، فقد أصدر مكتب التنفيذ التابع لوزارة مالية الاحتلال، أمراً بخصم المبلغ من عائدات الضرائب الفلسطينية، بعد أنّ طالبت عائلة المستوطنة بالتعويض.

كما كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أنّ المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" يعتزم إتخاذ قرار بهذا الشأن خلال أسبوعين، حيث تُقدر الأموال المنوي اقتطاعها بعشرات ملايين الدولارات شهرياً.

يُشار إلى أنّ مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، على خصم مبالغ كبيرة من عائدات الضرائب التي تجمعها على معابرها، نيابة عن السلطة الفلسطينية، أدى إلى حالة غضب شديدة في صفوف القيادة الفلسطينية التي اعتبرته قرصنة على أموال الشعب الفلسطيني.