ردًا على اقتطاع أموال "المقاصة"

العالول يكشف عن خطوات مهمة اتخذتها القيادة الفلسطينية لمواجهة القرصنة الإسرائيلية

العالول خبر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، عن عدة خطوات مهمة اتخذتها اللجنة المركزية بالحركة و"القيادة الفلسطينية" لمواجهة القرصنة الإسرائيلية لأموال الشعب الفلسطيني.

وأوضح العالول في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الخميس، أنّ من بين الخطوات التي تم اتخاذها وقف إدخال البضائع الاسرائيلية إلى أسواق الضفة الغربية، والتي ستساعد في الضغط على سلطات الاحتلال اقتصاديًا.

وأضاف: أنّه تم "تكليف مجموعة من الحكومة الفلسطينية من أجل إعداد قائمة بأسماء البضائع الاسرائيلية التي لها بديل في الأسواق الفلسطينية".

وأشار العالول، إلى أنّ "شخصيات فلسطينية تم تكليفها من أجل الاجتماع بالقناصل والسفراء الأوروبيين لاطلاعهم على الخطوات، وإيصال رسالة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بصفة أنّ بلاده الراعية والضامنة لاتفاقية باريس الاقتصادية"، مؤكدًا على أنّ القيادة قررت الذهاب باتجاه المحاكم الدولية لمواجهة القرصنة الاسرائيلية .

وبيّن أنه جرى بحث وتفعيل إعادة النظر بكل أشكال العلاقات الاقتصادية والأمنية مع الاحتلال، والتي ستبدأ بشكل فوري، مشيرًا إلى أن وفدًا فلسطينيا سيتوجه إلى بعض دول عربية، وغيرها لشرح خطورة هذه الخطوة الاسرائيلية.

وفي ختام حديثه، عبّر نائب رئيس فتح، عن أمله في أنّ تقف الدول العربية عند مسؤولياتها وتساهم في توفير شبكة أمان مالية للشعب الفلسطيني، داعيًا الكل الفلسطيني إلى التحرك لرفض الهجمة الإسرائيلية والتصدي لها ميدانياً.