طالع التفاصيل

بيان صادر عن "حماس" حول جمعة الزحف والنفير إلى الأقصى

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت حركة حماس، اليوم الجمعة، بياناً حول أحداث "جمعة الزحف والنفير إلى المسجد الأقصى" المبارك ضمن فعاليات مسيرات العودة الكبرى المستمرة للأسبوع 48 على التوالي.

وأكدت حماس في بيان وصل "خبر"، على أنّ الشعب الفلسطيني سطر نموذجاً عظيماً بإصراره على الزحف إلى القدس، رغم عقبات الاحتلال.

وأضافنت: "على الاحتلال أنّ يعي جيدًا رسالة الجماهير الهادرة المدافعة عن قدسها ومقدساتها، بوقف عدوانه، والكف عن العبث بهويتها الإسلامية والعربية"، مُشيرةً إلى أنّ كل محاولاته ستنكسر على صخرة صمود شعبنا وتضحياته.

وفيما يلي نص البيان كما وصل (خبر):

 بسم الله الرحمن الرحيم
"أُذن للذين يقاتَلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير"

بيان صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حول أحداث جمعة الزحف والنفير إلى المسجد الأقصى

إن شعبنا الفلسطيني يسطر اليوم نموذجًا عظيمًا بإصراره على الزحف إلى القدس للدفاع عن المسجد الأقصى، رغم كل العقبات التي وضعها الاحتلال من تهديدات واعتقالات، مؤكدًا بذلك أن الأقصى خط أحمر لا يمكن للاحتلال تعديه، أو تنفيذ مخططاته بتغيير واقعه والسيطرة عليه.

إن تضحيات شعبنا العظيمة في الدفاع عن المسجد الأقصى تدلل على أنه قلعة شامخة لا يرهبها بطش الاحتلال، وأننا شعب متمسك بمقاومته في كل الساحات وبالوسائل كافة، ولا يوجد في قاموسنا معنى الرضوخ للعدوان.

على الاحتلال الإسرائيلي أن يعي جيدًا رسالة الجماهير الهادرة المدافعة عن قدسها ومقدساتها، بوقف عدوانه، والكف عن العبث بهويتها الإسلامية والعربية، فكل محاولاته ستنكسر على صخرة صمود شعبنا وتضحياته، وهذا ما أثبته وشهد عليه التاريخ.

كما نوجه تحية إجلال وإكبار للمرجعيات الدينية، والمؤسسات الأهلية، والفصائل الفلسطينية على وقفتها المشرفة في الدفاع عن القدس، وتسخير إمكاناتها وطاقتها في توجيه بوصلة شعبنا نحو قضاياه الوطنية المركزية، وأقدسها الدفاع عن المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

إن الأمة العربية والإسلامية مطالبة اليوم بالوقوف في وجه موجة التطبيع الرسمي مع الاحتلال الذي يعتدي على مقدساتها، ويسعى إلى تبديد جهودها وتشتيت صفها، كما ندعوهم إلى القيام بواجبهم في توفير الإسناد والدعم اللازمين للقدس في مواجهة عدوها الأول المتمثل في الاحتلال الإسرائيلي.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الجمعة 17 جمادى الآخر 1440هـ
الموافق 22 فبراير 2019م