شاهدى: تعرّفي إلى طبيعة "بشرتك" قبل "عرسك"

شاهدى: تعرّفي إلى طبيعة "بشرتك" قبل "عرسك"
حجم الخط

غزة _ وكالة خبر

عبر معرفة نوع بشرتك، ستتمكنين من اختيار مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة لاحتياجاتك الفردية. أما أنواع البشرة الأكثر شيوعاً فهي التالية:


البشرة الدهنية: تلمع بشرتك بسرعة كبيرة، وتظهر البثور عليها كثيراً. وفي بعض الأحيان تشعرين بأنّ المكياج ينزلق من على وجهك.


البشرة المختلطة: يُمكن لبشرتك أن تكون دهنية في منطقة الذقن والأنف والجبين، ولكنها قد تكون جافة في الوقت نفسه، في نقاط أخرى. يُعاني هذا النوع من البشرة من البثور التي تظهر بين الحين والآخر، والتي يكون سببها في أغلب الأحيان التوتر والهرمونات.

 


البشرة العادية: عادةً، تشعر صاحبات البشرة العادية بالراحة والانتعاش طوال اليوم. بالإضافة إلى ذلك، إنهنّ قليلاً ما يُعانين من البثور، وعادةً يكون سببها الهرمونات.


البشرة الجافة: تعاني صاحبات هذا النوع من البشرة عادةً من انكماش وتشقّق، كما أنّ علامات الشيخوخة المبكرة تظهر عليهنّ، إلا أنهنّ لا يُعانين أبداً من مشكلة البثور أو حبّ الشباب.


البشرة الحسّاسة: تعاني عادةً صاحبات البشرة الحسّاسة من احمرار أو انكسار في الشعيرات الدموية. بالإضافة إلى ذلك، إنهنّ يُعانين من الحكاك، كما أنّ استخدام بعض المستحضرات يجعلهنّ يشعرن بلدغة أو لسعة.


عبر استخدام مستحضرات، وفقاً لنوع البشرة وطبيعتها، ستحصلين على أفضل نتيجة ممكنة منها وستستفيدين منها إلى أقصى قدر.