بمبلع 23 مليون دولار

أبو هولي: التبرع الياباني للأونروا سيُسهم في استقرار ميزانيتها خلال العام 2019

أبو هولي: التبرع الياباني للأونروا سيُسهم في استقرار ميزانيتها خلال العام 2019
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين، د. أحمد أبو هولي: إنّ تبرع  الحكومة اليابانية بميزانية إضافية  تبلغ قيمتها 23 مليون دولار للأونروا سيساهم في استقرار ميزانية الأونروا الاعتيادية للعام 2019.

وأوضح أبو هولي، في تصريح له اليوم السبت، أنّ الأونروا لديها موازنة كافية لتقديم خدماتها حتى منتصف العام، لافتاً إلى أنّ التبرع الياباني سيخفض نسبة العجز المالي، وسيدفع باتجاه استقرار الموازنة العامة للأونروا، واستمرار عملها في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في كافة مناطق عملياتها  دون أي تقليص.

وتابع: "التبرع الياباني سيشكل تشجيعاً للمانحين في تقديم تمويل إضافي لدعم ميزانية الأونروا في مؤتمر المانحين المنوي عقده في شهر نيسان / إبريل المقبل في فرنسا".

ودعا الدول المانحة للأونروا إلى الوفاء بالتزاماتها وتسديد ما تعهدت به مالياً لضمان استمرارية عملها دون أزمات، تؤثر على خدماتها المقدمة لـ 5.9 مليون لاجئ فلسطيني.

كما شكر أبو هولي، الحكومة اليابانية على دعمها للأونروا وموقفها الداعم للقضية الفلسطينية لحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة غير القابلة للتصرف  في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وفي ذات السياق، بحث أبو هولي خلال لقاءه مع الممثل العام الجديد للوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" في فلسطين توشيا أبيه الذي جاء خلفاً للسيدة "يوكو ميتسوي"، صباح اليوم، في مكتبه بمقر دائرة شؤون اللاجئين بمدينة رام الله، سبل تعزيز التعاون المشترك بين دائرة شؤون اللاجئين وجايكا والاستمرار بتنفيذ المشاريع الحيوية لصالح المخيمات في الضفة الغربية ذات الأولوية للاجئين والعمل على توسيعها لتشمل قطاع غزّة ولبنان وسوريا والأردن لتخفيف معاناتهم.

فيما حضر الاجتماع مدير عام دائرة شؤون اللاجئين أحمد حنون، ومدير عام المخيمات ياسر أبو كشك، ومدير مكتب ديوان رئيس دائرة شؤون اللاجئين في المحافظات الشمالية هاني الرشدي، ومدير الدائرة المالية علي صوافطة.

وأشاد أبو هولي، بالشراكة مع جايكا وبالمشاريع التي تنفذها داخل المخيمات الفلسطينية، مُعرباً عن أمله في أنّ تمتد هذه المشاريع الحيوية والمهمة لتشمل مخيمات اللاجئين في قطاع غزّة والأردن وسوريا ولبنان.

يُذكر أنّ الحكومة اليابانية أعلنت عن تبرعها بمبلغ 23 مليون دولار للأونروا، كما وقعَ السفير الياباني للشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو والمفوض العام للأونروا بيير كرينبول، الاتفاقية الخاصة بهذا التبرع.