إنهاء عزل عميد الأسرى الإداريين بعد 14 شهرًا

اسر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أنهت إدارة مصلحة السجون عزل عميد الأسرى الإداريين إبراهيم عبد الله العروج (35عاماً) من سكان قرية العروج شرق بيت لحم، بعد أن أمضى فيه 14 شهراً ونقلته إلى سجن جلبوع.

وأوضح مكتب الإعلام للأسرى، في بيانٍ له اليوم الأحد، أن الأسير العروج يعتبر عميد الأسرى الإداريين، فقد أمضى حتى الآن 38 شهراً في الاعتقال الإداري بعد 11 أمر تجديد، وأقدم الاحتلال على نقله إلى العزل الانفرادي في سجن مجدو بأوامر من المخابرات، وذلك في شهر يناير من العام الماضي؛ بحجة أنه يشكل خطراً على الاحتلال.

وأضاف في بيانه: إن "قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر إبراهيم العروج بعد اقتحام منزله بتاريخ 25/1/2016، وقد خضع لتحقيقٍ قاسٍ جداً؛ بتهمة الانتماء لحركة حماس، ولاحقاً تم تحويله إلى الاعتقال الإداري، ولا يزال حتى قيد الاعتقال الإداري منذ 38 شهراً؛ بحجة أن له ملف سري، وأنه يشكل خطراً على الاحتلال".

والأسير العروج محرر اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال، وأمضى ما يقارب 10 سنوات في السجون، وكان الاحتلال قد اعتقل زوجته رابعة العروج بعد اعتقاله بعدة أيام لحوالي (20) يوماً في مركز تحقيق المسكوبية، تعرضت خلالها للتحقيق المتواصل من أجل الضغط عليه للاعتراف.